صور.. وزير الثقافة: أتمنى أن أرى سيدة مصرية ترأس الحكومة والبرلمان

حلمى النمنم وزير الثقافة خلال مؤتمر مصر تستطيع حلمى النمنم وزير الثقافة خلال مؤتمر مصر تستطيع
 
كتب محمد زاهر - تصوير نورا يوسف

كشف حلمى النمنم، وزير الثقافة، أن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الهجرة بهدف التواصل مع المصريين بالخارج وتنظيم حفلات ثقافية لهم، لافتًا إلى أن وجود وزارة مختصة بشؤون المصريين بالخارج يتماشى مع الاستراتيجية المصرية وهى أنها «دولة لكل مواطن».

وأكد وزير الثقافة، خلال الجلسة الثالثة ضمن فعاليات اليوم الثانى بمؤتمر «مصر تستطيع بالتاء المربوطة» الذى تنظمه وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجود تعاون دائم بين وزارتى الثقافة والهجرة لحماية الجاليات المصرية من الأفكار الإرهابية التى يرددها تنظيم الإخوان المسلمين وغيرها من التنظيمات الإرهابية فى العالم.

وحملت الجلسة الثالثة عنوان «الثقافة والفن والإعلام – عناصر خلق الوعى» وأدارتها الإعلامية لما جبريل، وأشاد خلالها النمنم، بجهود السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، وبدورها فى حل العديد من المشكلات التى يتعرض لها المصريون بدول المهجر.

وأشار إلى أن مصر القديمة شهدت تولى 6 سيدات إدارة البلاد، من بينهن حتشبسوت وكليوباترا، متمنيا أن تصل نسبة السيدات بالبرلمان إلى 50% وأن يرى المرأة المصرية رئيسة للحكومة وللبرلمان.

وشاركت فى الجلسة الدكتورة فوزية العشماوى التى تعيش فى سويسرا وهى خبيرة البحث والترجمة والكتب التعليمية فى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» وسفيرة الإسلام والمدافع عن المرأة المسلمة، وإسراء نوار مدير التطوير بمكتبة جامعة شابمان بأمريكا، وسحر رمزى رئيس تحرير «أوروبا اليوم» ورئيس اتحاد المرأة العربية ومؤسس اتحاد النساء المصريات وسكرتيرة اتحاد المصريين فى هولندا، وعفاف عبد ربه على التى تعيش فى بريطانيا رئيسة الجمعية المصرية الأوروبية العاملة فى 14 دولة أوروبية، ورئيس تحرير مجلة« Crossing the Bridge Magazine».

(1)
 
(3)
 
(4)
 
(6)
 
(7)
 
(8)
 
(9)
 
(13)
 
(17)
 
(18)
 
(20)
 
(22)
 
(23)
 
(25)
 
17
 
18
 
20
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر