أزمة محمد فؤاد مع «الضاهر» تطيح به من الدراما

محمد فؤاد محمد فؤاد
 
نسرين الرشيدى

يبدو أن المشاكل والخلافات أصبحت عنوان رئيسى لكل عمل يقدمه محمد فؤاد مع الدراما، وخاصة بعدما اشتعلت أزمة جديدة بينه وبين تامر عبد المنعم مؤلف مسلسل "الضاهر" التى وصلت بينهما للقضاء، بعدما قام كل منهما برفع دعوى قضائية ضد الآخر لتنتهى صداقة السنين وعشرة العمر.

بدأت الأزمة بعدما قرر تامر عبد المنعم الاستعانة بصديقه محمد فؤاد واقناعه بالعودة بعد تجربته الأولى من خلال مسلسل "أغلى من حياتى" الذى قدمه عام 2010 من تأليفه أيضا ليقوم ببطولة مسلسل "الضاهر" الذى تحمس عبد المنعم للمشاركة فى إنتاجه أيضًا إلى جانبه كونه من تأليفه، ورغم المشاكل التى واجهت العمل من الناحية التسويقية والمادية، تدخل إحدى الجهات الإنتاجية لإنقاذه ماديا.

محمد فؤاد وتامر  (2)
محمد فؤاد وتامر

ونجح الثنائى فى اجتياز الأزمة، إلا أن المشاكل بدأت تدب من جديد بعد بدء التصوير وذلك بعدما تلقت الجهة المنتجة إيقاف المسلسل وسحب ترخيصه وتصاريحه وعدم بثه، من خلال خطاب تلقته من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية وذلك بناء على أوامر من جهة سيادية.

وهو ما اعتبرته الشركة ظرف قهري توقف التصوير بسببه، لذلك تم إخطار بطل المسلسل محمد فؤاد بتسليم شيكين، حصل عليهما من قيمة أجره وعدم صرفهما على حسب بند داخل العقد المبرم بينهم، إلا أن أمام رفض فؤاد رد الشيكات ومطالبته بباقى حقوقه عن العمل تسبب هذا فى صدام بينه وبين تامر عبد المنعم داخل الكواليس بعدما قام الأخير بوقف شيك منهما.

 

محمد فؤاد وتامر  (1)
محمد فؤاد وتامر 

لتتصاعد الخلافات وتخرج للنور بعدما قرر محمد فؤاد، تحرير محضرًا ضد تامر عبد المنعم، بسبب إصداره لشيك بدون رصيد، بعدما حاول فؤاد صرف الشيك المقدر قيمته بمليون و250 ألف جنيه لكنه اكتشف عدم كفاية الرصيد ليبقى الأمر عالقا بين القضاء بعدما تقدمت الجهة المنتجة ببلاغ أيضا وبالتالى أنهى المسلسل الذى لم يخرج إلى النور علاقة الصداقة بينهما.

محمد فؤاد وتامر  (3)
محمد فؤاد وتامر 

ويبدو أن مشاكل محمد فؤاد أصبحت عادة مع الأعمال الدرامية، حيث لم تكن المشكلة السابقة هى الأولى فقد سبق ودخل فى خلافات أيضا مع مصطفى الشال مخرج مسلسله الأول "أغلى من حياتى" الذى قدمه عام 2010، وبدأت الخلافات بسبب تدخلات محمد فؤاد المستمرة والمتواصلة في كل صغيرة وكبيرة تتعلق بالمسلسل لينسحب المخرج عمر الشيخ قبل بدء التصوير بسبب سياسية فؤاد.

بينما رشح فؤاد المخرج مصطفى الشال للمسلسل كبديل للشيخ خاصة وأنه تعاون مع الشال من خلال مسلسل "إمام الدعاة" بغناء التتر الخاص به، لتتحول كواليس المسلسل بين فؤاد والشال لصدام دائم بسبب تدخله فى كل تفاصيل العمل بمافيها مهامه واختصاصاته وهى المشاكل التى تداولتها الصحافة مثلما تداولت أزمته الأخيرة ليبق مصير محمد فؤاد مصدر قلق لدى صناع الدراما، وربما تطيح به من مجال التمثيل.

من مسلسل أغلى من حياتى
من مسلسل أغلى من حياتى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر