برنامج «هذا الصباح» يدشن حملة مقاضاة أهالى الشهداء لـ«تميم»

أسماء مصطفى أسماء مصطفى
 
هدير مصطفى

دشنت الإعلامية أسماء مصطفى، اليوم الأربعاء، حملة من خلال أهالى الشهداء لمقاضاة تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى، أمير دولة قطر، بكونه سببا رئيسيا فى تمويل الإرهاب الذى تسبب فى مقتل الكثير من أبناء وجنود مصر فى سيناء خلال الأربعة سنوات الأخيرة.

تفاعل مع الحملة التى أطلقتها "أسماء" خلال حلقة اليوم، الأربعاء، من برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه عبر قناة "إكسترا نيوز"، الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين زوجة العميد الشهيد عادل رجائى، والتى انضمت للحملة وطالبت بدعمها مع أهالى الشهداء لرفع قضية دولية ضد أمير قطر، موضحةً أنها كانت تتابع بأسف ما يحدث لأبنائنا الجنود من عمليات إرهابية غادرة، حتى قبل استشهاد زوجها، لذلك يجب أن نتصدى بكل حزم لمثل هذه العمليات، على كل الأصعدة، سواء المحلية أو الدولية.

أيضًا تفاعل مع الحملة خلال الحلقة والدة الشهيد محمد أيمن شويقة ووالدة الشهيد أحمد سمير، والعديد من أهالى الشهداء، وطالبوا بأن تساعدهم إحدى الجهات القانونية لمعرفة الإجراءات المطلوب اتخاذها لمحاكمة تميم دوليًا.

كما طالبوا بالقيام بجولات فى الدول الأوروبية المختلفة، لتعريف المجتمع والصحافة الدولية بتأثير ممارسات الإرهاب القطرى ضد مصر، وتسببه فى استشهاد الكثير من أبنائها فى سيناء تحديدًا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر