فيديو.. تعرف على مسيرة أحمد السقا فى أدوار الأكشن

أحمد السقا أحمد السقا
 
حسام أحمد

معروف عنه بالجرأة وأنه صاحب أفلام الأكشن اشتهر بحبه للحصان وركوب الخيل يعشقه جميع الأجيال هو من يمتلك جاذبية خلابه تجلعه يشيد به الناقدون والجمهور يمتلك عقلية أفلام ذو طابع تشويقى لا يحب أن يصور دوره بدوبلير فيلم فيقوم بتصوير مشاهد الأكشن بنفسه.

 

تعرض "عين" فى التقرير التالى أهم مشاهد الأكشن للفنان أحمد السقا طول مسيرته الفنية.

فيلم أفريكانو وهو صدر عام 2001 وكان يلعب السقا بدور طبيب بطرى يواجهة عقوبات عديدة تمنعه من تحقيق طموحه يذهب لعمه فى جنوب إفريقا ليحقق طموحه هناك وتدور أحداث الفيلم ويظهر فى الفيديو التالى السقا وهو يتعارك مع أحد الرجال الذين يريدون سقوط السقا لستولوا على الأرض.

 

يبدو أن يعتبر تلك المشهد من المشاهد التى تريد أى فتاة أن يفعلها لإثبات حبه وتعلقت مع جمهور السقا لفترات كثيرة واعتبر البعض أن تلك القفزة غير حقيقة إلا أن السقا أكد أنها هو الذى فعلها وأنها كانت خطرة جدا.

يعتبر فيلم مافيا من الأفلام التى أراد أن يثبت فيها السقا ثقة أنه بطل أكشن فمن خلال المشاهد الجادة التى فعلها السقا فمن خلال الفيديو التالى نتعرف أن السقا يصور مشاهد الأكشن بنفسه.

وتحدث السقا أثناء استضافة مع صاحبة السعادة عن أكثر المشاهد الصعب فى فيلم مافيا فأكد السقا أن كان يريد أن يستعين مخرج الفيلم شريف عرفة بدوبلير ليقوم بالمشهد إلا أنه أصر على أن يقوم به بنفسه والمشهد عبارة عن اثناء تدريب مصطفى شعبان ومنى زكى فى أحداث الفيلم ومن التمارين أن يسبح السقا مسافة كبيرة فى النيل وأثناء تلك المشهد كان من الصعب أن توجد المركبة فى مكان التصوير لأنه منحدر مائى وقال السقا لصاحبة السعادة إنه أثناء تصوير الشهد وأثناء قيامه بالسباحة فى النيل فقدت توازنى وشربت كمية كبيرة من المياه.

فيلم تيتو من أفلام الأكشن التى قام بها السقا وحقق نجاحا كبيرا وصدر عام 2004 نستعرض بعض مشاهد الأكشن التى قام بها

يعتبر الأكشن بالنسبة للسقا جزءا لا يتجزأ منه فعند تصويره فيلم كوميدى أو رومانسى كان ولا بد أن يدخل فيه الجانب الأكشن فعند تصويره فيلم تيمور وشفيقة تدخل فى آخر الفيلم جزء من الأكشن.

فيلم إبراهيم الأبيض يعتبر من الأفلام التى لها شعبية كبيرة لأنه يحدد الجمهور الشعبى وظهر السقا فى الفيلم بالعديد من المشاهد الأكشن التى تدل على نجوميته ونرى مشاهد الأكشن.

يعتبر فيلم الجزيرة من أفلام الأكشن التى شهدت للفنان أحمد السقا فمن خلال الفيلم تعرض السقا لحادث فى عينه أثناء تصوير أحد المشاهد والتى بعدتها من خلالها فترة عن السينما.

وأخيرا فيلم هروب اضطرارى الذى لقى نجاحاً وإشادة من الجمهور وحقق نجاحا كبيراً جدا ما يقارب 33 مليونا و170 ألف جنيه ويعتبر هى أعلى نسبة إيرادات حققته السينما ويندرج تحت قسم أفلام الأكشن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر