فى عيد ميلاد سيلفستر ستالون.. أوجه الشبه والاختلاف بينه وحمادة هلال

حمادة هلال وسيلفستر ستالون حمادة هلال وسيلفستر ستالون
 
زكى مكاوى

فى مثل هذا اليوم من عام 1946، ولد النجم سيلفستر ستالون والذى عرفه الجمهور من خلال سلسلة أفلام الملاكم روكى التى حققت إيرادات بلغت أكثر من مليار دولار عبر سبعة أفلام بدأت منذ سبعينات القرن الماضى.

سيلفستر ستالون الذى جعل من تلك السلسلة التى كتبها أيقونة فى عالم السينما، صارت عليها أفلام عديدة فيما بعد حينما تعرضوا لعالم الملاكمة بأغلب بلدان العالم مثلما حدث فى مصر عبر فيلمين كالنمر الأسود الذى تم تقديمه عام 1984 ولعب فيه أحمد زكى قبل أن يأتى الدور على فيلم حلم العمر الذى عرض عام 2008 ودار حول بطل الملاكمة حمادة هلال، وهو الأمر الذى دفعنا لعمل تلك المقارنة فى عيد ميلاد سيلفستر ما بين حلم العمر وروكى فى السطور التالية..

1/ أولاً فيلم حلم العمر يعد التجربة الرابعة لـ حمادة هلال فى عالم السينما بعد ثلاثة أفلام هى عيال حبيبة، العيال هربت، الحب كده بينما فيلم روكى هو التجربة الأولى لـ سيلفستر ستالون كممثل.

حلم العمر 1
حلم العمر 
روكى
روكى

2/ إيرادات فيلم ذا روكى وصلت لـ 200 مليون دولار ما جعل الفيلم يتربع وقتها على عرش الإيرادات بتحقيقه أرقاما قياسية لأول مرة فى السينما، بينما فيلم حلم العمر الذى حاز على إعجاب النقاد وقتها بشكل كبير حينما أعربوا عن أن حمادة بذل فيها مجهوداً مميزاً، وأثبت أن لديه قدرات تمثيلية عالية فلم يحقق نفس القدر من النجاح بشباك التذاكر، حيث لم تتجاوز إيراداته 5 ملايين جنيه جعلته فى المركز الأخير خلف ثمانية أفلام قوية منها حسن ومرقص وآسف على الإزعاج وبوشكاش وكباريه وكابتن هيما والريس عمر حرب.

3/ تاليا شاير هى بطلة الفيلم، والذى أحبها سيلفستر جداً وتزوجها مثلما أحب حمادة هلال دينا فؤاد، ولكن لم يتمكن من زواجها عكس الأول لأنها توفيت ضمن أحداث الفيلم.

سيلفستر وتاليا شاير
سيلفستر وتاليا شاير

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر