هيثم شاكر: أرفض أفلام قصة صعود المطرب منذ 2001..وأتطلع لدويتو مع أنغام

هيثم شاكر هيثم شاكر
 
محمد زكريا

خاض المطرب هيثم شاكر تجربة التمثيل لأول مرة فى رمضان المقبل مع النجمة غادة عبد الرازق من خلال مسلسل "أرض جو" الذى تم عرضه بشكل حصرى على شاشة ONE، ورغم مشوار هيثم الطويل فى الغناء إلا أنه أجل تجربة التمثيل حتى هذا العام رغم العروض التى تصله منذ عام 2001، وكشف هيثم فى حواره لـ"عين" سبب إقدامه على هذه التجربة فى هذا التوقيت وتعامله مع غادة عبد الرازق وتجارب المطربين السابقة، وهل وضعها أمام عينه وأسرار أخرى فى الحوار التالي.

لماذا قررت خوض تجربة التمثيل هذا العام فى مسلسل "أرض جو"؟

رد مازحا.."فلوسه حلوة" قرارى ليس مفاجئا لأنى أحصل على كورسات تمثيل منذ عام 2009، خاصة وأنى فى هذا التوقيت كنت أستعد لمشروع سينمائى وفجأة شعرت أنى غير قادر على اتخاذ هذه الخطوة، إلا أنه رغم ذلك لم أوقف "كورسات" التمثيل واستمريت فيها حتى العام الماضى.

أما عن التوقيت، فعندما شعرت أنى قادر على اتخاذ هذه الخطوة، وأن الجمهور سيصدقنى وأنهم لن يكونوا أمام هيثم شاكر المطرب وإنما الشخصية التى يقدمها فى المسلسل قررت خوض التجربة.

وما الذى وجدته فى "أرض جو" حمسك لتجربة التمثيل هذا العام ؟

عندما تأتيك وظيفة فى مكان لا يصح أن ترفضه لأن المرتب جيد وحوافز وبدلاته جيدة، وهذا حدث معى فى "أرض جو" من حيث السيناريو الجيد جداً، والعمل مع شركة إنتاج هى الأكبر فى الوطن العربى وهو تامر مرسى وسيناريست من أهم الكتاب حاليا محمد عبد المعطى ومخرج متمكن جدا اثبت نفسه وهو محمد جمعه وطبعا كنت أمام غول تمثيل هى غادة عبد الرازق.

هل لو تواجدت كل هذه العوامل والدور ليس لمطرب كنت ستوافق؟

كنت سأوافق طبعاً طالما وجدت نفسى فى الدور، ودور المطرب سهل على الأمور فى أشياء معينة مثل أنه شخص مشهور رغم أنه لا يغنى ولكنه يظهر الجانب الخفى من حياة المطرب مثل كيف يحب ويحزن.

ما الاختلاف فى تناول المطرب فى "أرض جو" عن الأعمال السابقة خاصة وأن أعمال كثيرة قدمت هذه الشخصية من قبل؟

الأعمال السابقة كانت تعتمد على رحلة الصعود لمطرب يحاول يغنى ويفشل ويحب بنت رجل غنى فيرفضوه لأنه فقير ويصر أن يثبت نفسه وينجح فيقبلوه وهو الذى يرفضها، ومع احترامى لكل النجوم الذين قدموا هذه الأعمال، أنا عرض علىّ هذا النوع كثيراً منذ أول يوم بدأت غناء فيه عام 2001، أما دور المطرب الذى قدمته فى "أرض جو" له ظروف أخرى فهو لا يغنى من الأساس إنما هو شخص مشهور ورومانسى ومرهف المشاعر، والأهم عندى أن الجمهور عندما شاهد المسلسل لم يجد هيثم شاكر المطرب والدليل أنهم كانوا ينادون علىّ فى الشارع باسم شخصيتى فى المسلسل "شريف".

لماذا لم تقترح غناء أغنية داخل المسلسل؟

لأن الجمهور كان سيضع أمام أعينه هيثم شاكر المطرب وليس "شريف"، وأنا لم أرغب فى حدوث ذلك وأردت أن يحكموا على كممثل، أما التتر فنفس الأمر كان كل غرضى من المشاركة فى "أرض جو" أن يكون كارت تعارف مع الجمهور أنى أستطيع التمثيل.

 بعد مشوارك الكبير فى الغناء هل كان أفضل لك دخول تجربة سينمائية من بطولتك.. أم أمام نجمة كبيرة بحجم غادة عبد الرازق ؟

حقيقة لكى تقتحم السينما لابد أن يكون لديك أرضية كبيرة جداً حتى يذهب الجمهور إلى السينمات ويقطعون تذكرة من أجلك، أما التليفزيون أنت تذهب إلى الناس فى منازلهم و"أرض جو" كان فرصة كبيرة لن أجد مثلها خاصة بعدما وجدت رد الفعل المفاجئ من الجمهور.

 كيف تعاملت مع غادة عبد الرازق وهى نجمة كبيرة فى التمثيل وأنت تمثل لأول مرة؟

غادة على المستوى الشخصى والإنسانى شخصية لا توصف، تحب كل الناس، وذلك جعلنى فى تحدى كبير أن أكون على قدر الثقة التى أعطتها لي، رغم أنها لم ترانى أمثل سابقاً وكان مفترض أن تقلق منى، وبعد عرض عدد من الحلقات كانت ترسل لى على "واتس أب" تقول لى أنى كنت جيدا وتلك شهادة كبيرة من نجمة كبيرة غول تمثيل.

كيف استقبلت ردود الأفعال على أدائك فى المسلسل؟

ردود الأفعال جاءت جيدة تماماً وأنا أفضل الاستماع لآراء الجمهور فى الشارع لأن الفانز على صفحتى الشخصية بموقع فيس فهؤلاء أشخاص يحبوننى ويتقبلون منى أى عمل وحتى أصدقائى من المؤكد أنهم سيجاملونى ولن يقولوا لى الحقيقة كاملة لكن الشارع يقول الحقيقة، وأتذكر أنى كنت مع أولادى فى المدرسة أثناء عرض المسلسل فى رمضان ووجدت الناس تسألنى عن أشياء فى العمل والدور، وأنا راضٍ عن تجربة "أرض جو" تماماً واستمتعت بها على الرغم أن موضوع التمثيل مرهق جدا.

هل وضعت أمام عينك تجارب فاشلة لمطربين سبقوك فى خوض التمثيل؟

أرى أن كل المطربين الذين مثلوا نجحوا وأنا لست فى مكان يؤهلنى للحكم على أحد، وأنا أتدرب على التمثيل منذ 10 سنوات أدرب نفسى على التمثيل.

كيف ستكون تجربتك التمثيلية المقبلة ؟

مازال الوقت مبكراً للحديث عن تجارب جديدة لأن لدى ألبوم أعمل على الانتهاء منه وأنا فى الأول والآخر مطرب، والألبوم قمت بتأجيله لانشغالى بالمسلسل بجانب أنى لابد أن أبحث عن تجربة تمثيلية جديدة أجد فيها نفسى وهذا الأهم لى، فمثلاً المؤلف محمد عبد المعطى صديقى من سنوات ولكنه لم يعرض على أى دور إلى أن وجد الشخصية المناسبة لى.

ماذا عن آخر تحضيراتك للألبوم ومتى ستقوم بطرحه فى الأسواق؟

انتهيت من 8 أغانى بشكل نهائى ويتبقى 4 وسأقوم بطرح الألبوم فى العيد الكبير وأتعاون فيه مع الشعراء أيمن بهجت قمر وبهاء الدين محمد وأمير طعيمة ومحمد رفاعى ومحمد عاطف والملحنين عمرو مصطفى ووليد سعد ومحمد يحيى وتامر على وشادى حسن ومحمد النادى وموزعين احمد إبراهيم وشريف مكاوى وأحمد غنيم وأتمنى أن أكون عن حسن الظن.

لماذا تتغيب سنوات طويلة بعد كل ألبوم رغم تحقيق أعمالك الغنائية النجاح الكبير؟

من الممكن أن أغيب سنوات، وأعمالى قليلة، لكن الحمد لله كل ما قدمته لاقى النجاح المطلوب مع الجمهور، ولا يوجد أغانى قدمتها لمجرد التواجد، كل أعمالى 3 ألبومات، لكن الحمد لله معظم جمهورى يحفظهم، أنا أركز فى تقديم عمل محترم للجمهور، لأن موضوع تقديم ألبوم أصبح صعب جداً لأن شركات الإنتاج كلها أغلقت، وأنا أقوم بالإنتاج على نفقتى، ولا يوجد حاليا تحكم فى القرصنة، ولم يصبح هناك مكاسب من الغناء سوى من الحفلات.

بعد تقديمك دويتو مع تامر حسنى فى الماضى هل تنوى إعادة هذه التجربة من جديد؟

أغنية "عدى عليا" مع تامر حسنى كانت فكرة الهدف منها التجربة فقط، ولم تكن دويتو بالمعنى الرسمى، لكن حالياً أنا أتمنى عمل ديو غنائى مع أنغام وأنا لم أتحدث معها فى الأمر رغم كوننا أصدقاء على المستوى الشخصى وأحترمها، وأنا أعتبرها صوت مصر.

هل هناك أغنية قديمة قدمها مطرب آخر تريد غنائها؟

أتمنى إعادة أغانى محمد فوزى مثل "مال القمر ماله" و"الشوق" لأنه كان عبقرى ولم يحصل على حقه.

ما اللون الغنائى الذى ينقصك من جهة نظرك ولم تقدمه من قبل؟

بالنسبة للشعبى لا أرى نفسى فيه، وأعتقد أن الغناء بالخليجى هو الذى ينقصنى وأرى أن كتابه متميزين جداً وكلامهم جيد جداً ولو فكرت أغنى بلهجة غير المصرى ستكون الخليجى.

000
 
a
 
aaa
 
aaaa
 
WhatsApp Image 2017-07-03 at 19.44.30
 
WhatsApp Image 2017-07-03 at 19.44
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر