محمود عبد المغنى: لم أشعر بالقلق من المشاركة فى «ظل الرئيس»

محمود عبد المغنى محمود عبد المغنى
 
رشا البحراوى

لفت الأنظار إليه فى دراما رمضان هذا العام، من خلال أدائه لشخصية الضابط "حازم" فى مسلسل "ظل الرئيس"، التى نالت إعجاب جمهوره وأشاد بها النقاد، كما أن تقديمه لشخصية الحاج "نور" فى مسلسل "الحساب يجمع" أمام الفنانة يسرا لفتت الأنظار له بشكل قوى، محمود عبد المغنى فى حواره مع "عين" تحدث عن أعماله التى قدمها فى رمضان، وعن العديد من الأمور الأخرى.

حققت نجاحا ملفتا من خلال شخصيتك فى مسلسل "ظل الرئيس".. فى رأيك ما السر وراء هذا النجاح؟

استفزتنى شخصية العميد حازم صقر فى "ظل الرئيس" منذ قراءتها، لأننى وجدت فيها تركيبة مختلفة عن الشخصيات التى قدمتها من قبل، فهى بعيدة كل البعد عن شخصية الضابط المعتادة، لأنها شخصية مركبة ومتقلبة المزاج وتحولاتها صعبة.

ألم تشعر بالخوف عند تعاونك مع ياسر جلال فى أول بطولة مطلقة له؟

ياسر جلال ممثل صاحب خبرة كبيرة، ويعمل فى المجال الفنى منذ سنوات، يسعى لتحقيق حلمه منذ بداية مشواره الفنى، وبالفعل هو يستحق النجاح الذى وصل له الآن بشهادة الجمهور الذى أصبح على قدر كبير من الوعى فهو شخصية محترمة، وتجمعنى به علاقة صداقة قوية، وخبراته الطويلة وثقتى فيه كانوا من أهم أسباب تعاونى معه، وعدم وجود أى شعور بالخوف لدى.

شاركت فى أكثر من عمل درامى فى موسم رمضان.. هل شعرت لفترة أنك مشتت بين شخصياتك فيها؟

لا أنكر إنها المرة الأولى التى أشارك فيها بأكثر من عمل فى موسم واحد، فقد عرضت على الكثير من الأعمال لكنى اعتذرت عنها جميعا، لكن الأدوار التى قدمتها فى مسلسلى "ظل الرئيس"، و"الحساب يجمع"، كانوا بمثابة مغامرة لى وتحد كبير أيضا، وما جذبنى لهم تفاصيل كل شخصية، فى حين أننى وجدت اختلافا كبيرا بينهما وهذا ما دفعنى لتجسيدهم والاعتذار عن أى مشاركات أخرى، والمغامرة بالمشاركة فى أكثر من عمل.

كلمنا عن كواليس "ظل الرئيس"؟

جمعتنا روح مميزة أثناء تصوير المسلسل، لكن فى نفس الوقت غلبت علينا جميعا حالة من الحب والتفاهم والمنافسة الشريفة أيضا، وهذا ما لمسه المشاهد أمام الشاشة.

ماذا عن تجربتك فى مسلسل "الحساب يجمع" أمام يسرا؟

سعادتى لا توصف بالعمل مع يسرا، الوقوف أمامها ممتع للغاية، وهذا التعاون هو الثالث معها بعد مشاركتى لها فى مسلسلى "أحلام عادية"، وفيلم "دم الغزال".

وما سر ظهورك فى حلقة واحدة ضمن أحداث مسلسل "كلبش"؟

تجمعنى بأمير كرارة علاقة صداقة قوية، والظهور فى حلقة واحدة معه كان بمثابة مجاملة له، ويجب أن نشيد بدوره وأدائه فى المسلسل، لأنه قدم عملا من أقوى الأعمال التى عرضت فى رمضان الماضى.

كيف وجدت ردود أفعال الجمهور على أعمالك؟

 ردود الأفعال فاقت كل التوقعات، ولا شك أن شخصية "حازم" فى "ظل الرئيس" كان لها صدى قوى وردود أفعال قوية لدى المشاهد، وكذلك شخصية "الحاج نور" نالت إعجاب الجمهور لما تحمله من تناقض فهى شخصية متدينة ظاهريا لكنه فى الحقيقة شخص يحب المال، وغير بار بأهله.

بعد نجاح أدوارك هذا العام.. هل ستضع شروطا عند اختيار أعمالك المقبلة؟

لن أضع أى شروط للعام المقبل، فما يشغلنى هو المحافظة على النجاح الذى حققته والاستمرارية فيما وصلت إليه من خلال أدوارى هذا الموسم.

ما هى الاعتبارات التى تضعها عند رفضك أو قبولك لأى دور يعرض عليك؟

لا توجد اعتبارات، كل ما يهمنى هو اختيار الدور الذى يحمل رسالة قوية وواضحة للمشاهد ويحترم عقليته.

هل تابعت أعمالك هذا الموسم؟

للأسف لم أستطع مشاهدة أعمالى وذلك لظروف تصويرى للمسلسلين فى نفس الوقت.

كيف ترى نوعية الأعمال الدرامية الطويلة التى تقدم فى الفترة الأخيرة؟

هناك نوعية من الأعمال أراها جيدة، ولا ننكر أنها استطاعت أن تحقق نسب مشاهد عالية، وهناك أعمال طويلة عرضت خارج شهر رمضان، حققت أيضا نسب مشاهدة كبيرة.

ما جديدك خلال الفترة المقبلة؟

من المقرر أن استكمل تصوير فيلم "القمر من بعيد"، وهو تأليف سامح سر الختم، إخراج أمير شوقى، وتدور أحداثه فى إطار شعبى يرصد مفهوم الصداقة الحقيقة ولماذا أصحبت الصداقة عملة نادرة، من خلال مزيج من القصص الإنسانية والرومانسية، وتظهر فيه الحارة الشعبية بشكلها الحالى.

DSC_0667 copy

DSC_0668 copy
 
DSC_0669 copy
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر