صدفة ولا إيه.. مجموعة ربيع 2015 لـ زهير مراد شبه مجموعة إيلى صعب 2017

أسبوع الموضة أسبوع الموضة
 
إيناس كمال

الإبداع والتميز والاختلاف سمات أساسية، لابد أن تتوافر فى مجال تصميم الأزياء وإلا وقع المصمم فى فخ السرقة أو التشابه –بقصد أو بدون-، ما بالك إذا حصل الأمر مع أسماء كبيرة فى عالم الأزياء مثلما حدث مع اثنين يعتبران قطبين فى عالم تصميم الأزياء هما إيلى صعب وزهير مراد.

هذا هو ما حدث حينما تشابهت أحد تصاميم مجموعة كوتور ربيع 2017 لإيلى صعب خلال أسبوع الموضة المقام حاليا بباريس، مع شقيقتها لربيع 2015 التى قدمها المصمم العالمى زهير مراد.

spring-summer-2017-couture-paris-elie-saab-50
فستان إيلى صعب 2017

عدة تشابهات بين التصميمين منها الحزام الذى يحدد الخصر، اللون الأزرق الفاتح، التنورة الماكسى بقصة A مع الفتحة الجانبية المغطاة بالطبقات التى قدمها المصممان بتفاصيل مختلفة رغم التشابه.

 

zuhair-murad-ss-2015
فستان زهير مراد 2015

فستان زهير مراد ارتدته الأميرة صوفيا دوقة فارملاند زوجة أمير السويد كارل فيليب دوق فارملاند، فى الحفل الذى سبق زفافهما عام ٢٠١٥، وطلبت حينها تعديل طول الفتحة بحيث لا تكشف الكثير من الساق، ونالت حينها استحسان الرأى العام وعشاق الموضة.

weddings-2015-06-sofia-hellqvist-blue-dress-pre-wedding-dinner-2015
الأميرة صوفيا

13 عاما هى الفاصل بين دخول إيلى صعب مجال تصميم الأزياء بافتتاح مشغله الأول فى بيروت بعد عودته من باريس عام ١٩٨٢ وبين دخول زهير مراد المجال حينما افتتح مشغله عام ١٩٩٥.

elie-saab-zuhair-murad

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر