لأسباب طبية وأخرى جنسية.. تعرف على علاقة الشيكولاتة بالنساء

الشيكولاتة الشيكولاتة
 
إيناس كمال

يحق لعشاق الشيكولاتة أن يحتفلوا حتى الصباح وأن يتذوقوا أنواعا مختلفة من طعامهم المفضل، لعابهم الذى يسيل إذا ما رأوا شيكولاتة سائلة برفق ونعومة على قطعة من الكيك من داخلها أو خارجها، أو الشيكولاتة الممزوجة بالوافلز وغيرها من قطع الحلوى المعروفة والتى تبتكر يوميا لتجذب الملايين من عشاق النكهة البنية والطعم الأشهر على مستوى العالم.

وللشيكولاتة علاقة خاصة جدا ومكانة لدى النساء خصيصا، حيث تدفع الدم فى اتجاه الشفاة عند النساء، حسب حقيقة علمية، وهو أمر غريزى، حيث تزداد الشفاة دكوناً مع درجة تلك الإثارة.

غالبا ما يتم تصوير إعلانات الشيكولاتة على هيئة فتيات يقطمن قطع الشيكولاتة بنعومة وخفة وبشكل رومانسى، وهو ما أثبتته الأبحاث، أن الإحساس الناتج عن أكل الشيكولاتة هو نفس الإحساس الذى تشعر به الفتاة لحظة وقوعها فى الحب لأول مرة، فعند تذوق القطعة الأخيرة فى عبوة الشيكولاتة وجدوا أن الكثيرات يتحول لون شفاههن إلى البنى الداكن، ليس بسبب الشيكولاتة نفسها بقدر ما هو بسبب تأثير الشوكولاتة على حالتهن النفسية.

وبحسب دراسات أخرى لعدد من العلماء قالوا إن هوس البعض برائحة كيكة الشيكولاتة فى الفرن، شراب اللبن بالكاكاو على النار وقد وصلت رائحتها لأنفك، يجعل الإنسان فى أفضل حالات الاسترخاء، فقد كشفت الدراسات أن رائحة الشيكولاتة تؤثر على موجات "ثيتا" Theta فى الدماغ وهى المسؤولة عن إحساس الراحة والاسترخاء.

الأمر لا يتوقف على تفاعل البنات مع الشيكولاتة أو إحساسهم بالاستمتاع أثناء أكلها، لكن أثبتت الدراسات احتواء الشيكولاتة على معدن الماغنسيوم، ذلك المعدن الذى تحتاجه النساء بشدة خلال فترة الطمث.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر