من الباليه للرقص للتمثيل.. تعرف على التطور الطبيعى للروسية صوفينار

صوفينار صوفينار
 
بسمة شطا

مجرد أغنية دعائية لفيلم من أفلام عيد الأضحى لم يكن أحد يعلم بأنها ستكون ولادة لراقصة جديدة تهز الوسط الفنى، فبمجرد أن تم طرح الأغنية الدعائية "على رمش عيونها" لفيلم "القشاش".

وقد استطاع الكليب أن يحقق نسب مشاهدة مرتفعة جدا فى خلال ساعات، وأصبح حديث السوشيال ميديا هى الوجه الجديد الموجود بداخل الكليب راقصة جديدة لم يرها أحد من قبل تتميز بجسد ممشوق ووجه جذاب، بالإضافة إلى تمكنها من الرقص بصورة تلفت الأنظار، وظل هنا السؤال من هى هذا الوجه الجديد إلى أن عرف الجميع أنها راقصة أرمينية روسية تدعى صوفينار، أو كما يلقبها المصريون "صافيناز" وكانت الخطوة الأولى التى استطاعت أن تصل من خلالها للجمهور المصرى، هى الفتاة الروسية التى كانت ترقص الباليه فى أرمينيا، ولكن لحبها فى الأغانى الشرقية والرقص الشرقى قررت أن تأتى إلى مصر.

 
50852-50852-5268-5
 
على الرغم من أن هذا لم يكن الظهور الأول لصافيناز، ولكن كان ظهورها الأول من خلال إحدى الرقصات فى فيلم "البرنسيسة" الذى قامت ببطولته الفنانة علا غانم، ولكن لأنها لم تكن سوى رقصة بداخل مشهد من ضمن مشاهد الفيلم فلم يرها أحد.

وبعد "القشاش" بدأ يلمع اسم صافيناز لتصبح هى علامة من علامات الكليبات الدعائية للأفلام، فشاركت بعد ذلك فى تقديم الرقصة الخاصة بالأغنية الدعائية "زلزال" لفيلم "سالم أبو أخته" الذى يقوم ببطولته محمد رجب وحورية فرغلى وظهرت بنفس الشكل الذى كانت عليه فى كليب "القشاش".

28355-1394563241961

وبعد أن ذاع صيت صافيناز فى الرقص والحفلات وأصبحت الراقصة الأولى المطلوبة فى حفلات الزفاف والحفلات الخاصة والغنائية قرر المنتجون أن يستغلوا الجماهيرية التى حققتها صافيناز من خلال خوضها تجارب التمثيل بنفس شخصيتها الروسية التى أتت إلى مصر، فخاضت تجربة التمثيل الأولى من خلال فيلم "عنتر وبيسة" مع أمينة ومحمد لطفى ومحمود الليثى، وبدأت صافيناز تظهر فى هذا العمل بشكل جديد من خلال حدوث زيادة طفيفة فى وزنها، ولكنها لم تستطع أن تحقق النجاح المتوقع من خلال الفيلم الذى تم طرحه عام 2014.

 يبدو أن عام 2014 كان مليئا بالمفاجآت لصافيناز، حيث إنها بدأته بخوض أولى تجاربها التمثيلية "عنتر وبيسة" وبعده شاركت فى عمل آخر وهو فيلم "عمر وسلوى" مع كريم محمود عبدالعزيز وبوسى ومحمود الليثى، وعلى الرغم من النشاط الفنى لصافيناز فى هذا العام، ولكنه كان العام الأسوأ فى جماهيريتها، وذلك بسبب اتهامها بإهانة العلم المصرى، حيث ظهرت صافيناز فى إحدى المرات وهى ترتدى بدلة رقص بلون علم مصر، مما تسبب فى حالة غضب جماهيرية عليها وتقديم بلاغ ضدها، ولكن حصلت على البراءة من ذلك، ولم يتوقف الأمر عند ذلك فكان عام 2014 أيضا شاهد على خروج صافيناز منه بوزن مختلف تماما عن ما ظهرت عليه أول ظهورها.

 
40622-10577003_861552140541481_8581334989265818497_n
 

وكان لهذا العام تأثير كبير عن شعبية صافيناز وخاصة مع بداية ظهور راقصات أجنبيات أخريات سحبوا جزءًا من البساط من تحت قدميها، ولكن على المستوى التمثيل، فشاركت فى عملين الأول فيلم "عيال حريفة" مع بوسى ومحمد لطفى، والآخر فيلم "حياتى مبهدلة" مع محمد سعد.

ولم تكتفِ صافيناز فقط بالأعمال السينمائية، ولكنها قررت أيضا خوض تجربة الدراما التليفزيونية الرمضانية من خلال مشاركتها فى مسلسل "أبو البنات" مع الفنان مصطفى شعبان وعلا غانم عام 2016.

وعلى مدار أربع سنوات كاملة تواجدت فيهم صافيناز على الساحة تطورت تطورًا كبيرًا، ولكن فى منطقة لم يتوقعها أحد، وهى اختلاف شكلها بشكل ملحوظ من خلال زيادة وزنها فبعد أن كان قوامها الممشوق أول ما لفت الانتباه إليها، ولكنها لم تستطع الحفاظ على ذلك.

 
46634-46634-WhatsApp-Image-2017-07-07-at-7.52.32-PM
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر