هل أنت واقع فى الحب.. 8 علامات تؤكد ذلك

حب حب
 
إيناس كمال

الهمس واللمس والآهات والنظرات والصمت الرهيب، كما قالت السيدة نجاة الصغير وصفا لمحبوبها، كل تلك الأشياء السابقة، تفعل ما لا تستطيع قوة كبيرة أن تفعله بين محبوبين، لنظراتهم إلى بعضهما البعض قوة تضاهى لسعة الكهرباء حتى للصمت بينهما تأثير كبير.

كثيرا ما تختلط المشاعر داخل كل منا، ويقع فى حيرة من أمره، من تفسير تلك المشاعر، هل هى حب صادق وحقيقى أم مجرد إعجاب لحظى زائف وراحل، 8 علامات تؤكد أنك واقع فى الحب أو لا فى مقالة لـ "شانا لوبيويز" عبر موقع "bustle.com" وهى:

1-   نسيان احتياجات بيولوجية حيوية مثل النوم والأكل: فى الأسابيع الأولى من الوقوع فى الحب يفرز جسدك هرمونات من نوع ما مسئولة عن إبقائك متيقظا طوال الليل وفقدان شهيتك.

2-   فقدان التركيز: بالكاد ستستطيع التركيز حول قصة ما تحدث حولك أو لقائك مع صديقك المقرب وتركيزك فى تفاصيله فعقلك وقلبك فى مكان آخر.

3-   متوتر وسعيد فى الوقت ذاته: ستشعر باختلاج واختلال فى مشاعرك ففى اللحظة التى تشعر فيها بالتوتر لتأخر حبيبك والقلق ستكون سعيدا جدا لأنك على وشك رؤيته بعد دقائق.

4-   الشعور بالنشوة: يقول العلماء إن إحساس المحب عند وقوعه فى الحب يعادل تعاطيه لأحد أنواع المخدرات التى تسبب النشوة والسعادة والثقة بالنفس.

5-   لا تستطع منع نفسك من التحديق به: حسب ما قالته د. لوسى براون أستاذ علم الأعصاب فى كلية ألبرت أينشتاين للطب، فإن الشخص المحب لا يستطيع حرفيا أن يبقى عينيه بعيدا عن محبوبة ولا يستطيع إيقاف التحديق به.

6-   متفهما للاختلافات: ربما ستلاحظ أنها لا تفعل نفس الأشياء التى تفعلها وليس لها نفس الألوان المحببة أو طريقة اللبس المعتادة لك وربما تخلف عنك فى بعض الآراء ووجهات النظر، لكن علماء النفس قالوا أن المحب لا ينظر إلى هذه الاختلافات ولا يعتد بوجودها.

7-   إحساس كبير من التعاطف: ستشعر بتحملك لمسئولية مشاعرك تجاه الطرف الآخر وبحسب علماء النفس قالوا أن المحب على استعداد لفعل أى شىء لمحبوبه من أجل أن يحافظ على هذا الشعور.

8-   توقف البحث عمن هو أفضل: حينما يتوقف عقلك عن البحث عن ميزات أخرى داخل الشخص الذى تظن أنك تحبه وعندما تقتنع أن أفضل إنسان إذا أنت واقع فى حبه وسيرفض عقلك عملية البحث عن بدائل أفضل مثلما كان يحدث مع كل من واعدتهم من قبل.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر