قصة خبر قديم.. والد زبيدة ثروت يرقى ابنته من عين الحسود

زبيدة ثروت زبيدة ثروت
 
إيناس كمال

نتشوق إلى تنسم أخبار نجوم الزمن الجميل في فترة كانت الأفضل فى تاريخ مصر الفنى.. نجوم الأبيض والأسود الذين عشقنا أفلامهم وربما كررنا مشاهدتها عدة مرات، ومن بين هؤلاء صاحبة أجمل عيون في العالم الفنانة زبيدة ثروت.  

تحت باب بعنوان "أخبارهم على وجوههم" في مجلة روزاليوسف، وبالتحديد أوائل الستينيات، فترة دراسة ثروت في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، ففي أحد الأيام وبحسب الخبر المنشور أصيبت زبيدة بالمرض، فجاء والدها بالبخور وقام بتبخيرها وثقب عروسة ورقية، مرددا بعض الكلمات التي ترددها الأمهات من شر الحاسدين ومن شر أصدقائها ومن شر الناس.

ولدت الفنانة زبيدة ثروت في 14 يونيو 1940 وتوفيت في منتصف شهر ديسمبر عام 2016، كان أول فيلم سينمائي لها هو (دليلة) عام 1956، وظهرت فيه لبضع دقائق مع شادية، وعبد الحليم حافظ، أطلق عليها بعض النقاد لقب (ملكة الرومانسية) بعد عرض فيلم (يوم من عمري) مع عبد الحليم حافظ.

قدمت مجموعة كبيرة من الأفلام مثل (نساء في حياتي) مع رشدي أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب، آخر عمل شاركت فيه مسرحية (عائلة سعيدة جدًا) مع الفنان الراحل أمين الهنيدي والمنتصر بالله، تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ومثلت أيضا مسرحية (20 فرخة وديك) وقررت الاعتزال من أواخر السبعينات بعد فيلم المذنبون إخراج سعيد مرزوق.

 

20046101_1352445601517708_740114759_n

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر