بالأرقام والتفاصيل.. «تامر حسنى» يسير على خطى «العندليب الأسمر»

تامر حسني تامر حسني
 
أبانوب رجائى
مازال فيلم «تصبح على خير»، للنجم تامر حسنى والمعروض حاليا بدور السينما، نجاحا كبيرا، وحقق المركز الثانى فى مصر من حيث الإيرادات خلال أسبوعين، والأول فى الدول العربية المعروض بها بجانب عرضه بشاشات هوليود.
 
ويرصد موقع «عين» أهم نجاحات تامر حسني، سواء على مستوى السينما والدراما، فقد خاض تجربة التمثيل في 9 أفلام ومسلسلين تفوق من خلالها على من امتهن التمثيل ليصبح المطرب رقم 1 من أبناء جيله الذي يتربع على عرش التمثيل ليخطو بذلك على خطى العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي شارك فيما يقارب 16 فيلما على مدار مشواره الفنى، ومن أبرز أفلامه:
 
حالة حب:
 
عرض عام 2004 وحقق إيرادات مقبولة مقارنة بالأفلام المنافسة له، ويعتبر ذلك أول تجارب حسني التمثيلية، وشاركه في بطولته كل من هاني سلامة وهند صبري و زينة.
 
سيد العاطفي:
 
الفيلم الذي أثار الجدل بين مشجعي الأهلي والزمالك حين عرضه، وحقق نجاحا كبيرا، ووصلت إيراداته 14 مليون جنيه، وشارك في بطولته كل من نور وزينة وعبلة كامل وطلعت زكريا.
 
عمر وسلمى 1 و2 و3:
 
حققت الثلاثة أجزاء نجاحات كبيرة فور طرحها بدور العرض، حيث تصدّرت الإيرادات حينئذ، وشارك في بطولته مي عز الدين، عزت أبو عوف ومروة عبد المنعم، وحقق الفيلم الأول 22 مليون جنيه، والثانى 28 مليونا، والثالث 20 مليونا.
 
 
كابتن هيما:
 
حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا عام 2008، حيث بلغت إيراداته 18 مليون جنيه، وشارك في بطولته زينة، أحمد زاهر، أحمد راتب، محسن منصور.
 
نور عيني:
 
حقق نجاحًا كبيرًا في موسم 2010، حيث حقق  20 مليون جنيه في موسم شارك به عدد كبير من نجوم السينما، وشارك في بطولته منة شلبي، عمرو يوسف، عبير صبري، مروة عبد المنعم.
 
أهواك:
 
بعد غياب 3 سنوات عن السينما عاد تامر حسني عام 2015 ليتصدر قائمة السينمات وقتها ليحقق 23 مليون جنيه، وشارك في بطولته كل من غادة عادل، محمود حميدة، أحمد مالك، إلهام عبد البديع.
 
تصبح على خير:
 
يعود "تامر حسني" بعد غياب سنتين ليتصدر قائمة أفلام العيد بالمركز الثاني بإيرادات فاقت 18 مليون جنيه فى أسبوعين فقط، وشارك في بطولته كل من درة ومي عمر ونور ومن تأليف وإخراج محمد سامي.
 
دراميا: 
 
شارك "تامر" بعملين في الدراما لاقي من خلالهما نجاحا كبيرا وهما:
 
 آدم:
 
  نافس بشكل واضح وملحوظ بالسباق الرمضاني لعام 2011، والذي شارك في بطولته كل من مي عز الدين، درة، ماجد المصري، أحمد زاهر.
 
فرق توقيت:
 
نال "فرق توقيت" نجاحا كبيرا، ونافس لغيره من المسلسلات المشاركة، حيث يحرص الجمهور على مشاهدته، حين عرضه من وقت إلى آخر على الفضائيات المختلفة، وشارك في بطولته كل من نيكول سابا، مي سليم، أحمد السعدني، صفاء الطوخي.
 
وبذلك يصبح تامر حسني المطرب الأول من نوعه الذي يحقق نجاحات كبيرة، سواء على مستوى الغناء أو التمثيل أو التلحين أو التأليف والإخراج، أو غيرها من المهارات المختلفة فهو كما يطلق عليه الكثيرون "تامر الشامل".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر