مؤهلات المشاهير مش كليات القمة وبس.. الزعيم «زراعة» والليثى «هندسة»

 
محمد فوزى

عقب انتهاء موسم إعلان نتائج الثانوية العامة، يستعد الطلاب ذوى الأمل فى غدًا مشرق للانتقال إلى مستوى دراسى مختلف تتشكل فيه رؤى جديدة وتتغير أخرى فى مرحلة تعتبر الفاعل الرئيس فى حياتهم لاحقًا.

مشاهير العالم عاشوا مثل تلك الأيام قبل دخولهم المرحلة الجامعية، إلا أن الجامعة لم تكن المُشكل الرئيسى لحياتهم بل كانت مجردة شهادة حملوها قبل انطلاقهم فى عالم الاحتراف، فى التقرير التالى نرصد أبرز المشاهير ومؤهلاتهم وما أصبحوا عليه لاحقًا.

عادل إمام

ولد الزعيم فى قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية عام 1940 وتخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وبدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما وكانت بدايته السينمائية عام 1962، وقدم أكثر من 160 عملًا فنيًا، واختير عام 2000 سفيراً للنوايا الحسنة فى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

يحيى الفخرانى

ولد "الفخراني" فى محافظة الدقهلية عام 1945، عرف عنه تفوقه الدراسى منذ صغره، مما أهله لدخول كليه الطب، والحصول على البكالوريوس فى تخصص الجراحة عام 1971 من جامعة عين شمس فى القاهرة،. بعد تخرجه مارس مهنة الطب لفترة قصيرة كممارس عام فى صندوق الخدمات الطبية بالتليفزيون، وقت أن أعتبر الفن هواية، إلا أن إدمان الفن جرى فى عروقه فقرر الاحتراف.

إدوارد نورتون

ولد عام 1969 فى بوسطن الأمريكية، ونشأ وترعرع فى مقاطعة كولومبيا بولاية ميريلاند لأب محامى وأم معلمه للغة الإنجليزية، والتحق بإحدى الجامعات المتخصصة ييل، لدراسة التاريخ، وشارك فى الوقت ذاته فى الجامعات الفنية والمسرحية، قبل أن يقرر احتراف التمثيل بالتزامن مع نجاحه الدراسي.

محمود الليثى

ولد محمود سمير الليثى الديب فى 12 يونيو 1979 بمدينة الإسكندرية، والتحق بكلية الهندسة قسم الميكانية فى جامعة القاهرة، بناء على رغبة والده وحصل على درجة البكالريوس منها، قبل أن يتجه إلى الغناء الشعبي، ويتم اختياره كأفضل مطرب شعبى فى حفل الميما عام 2015.

أحمد جمال

ولد أحمد جمال فى 2 أبريل 1988 بمحافظة الغربية، وذاع صيته عقب مشاركته فى برنامج اكتشاف المواهب أراب آيدل وحصوله على المركز الثاني، تخرج "جمال" من كلية الصيدلة جامعة طنطا بعد عن حصل على درجة البكالريوس تنفيذًا لوصية جده.

إبراهيم الفقى

ولد إبراهيم محمد السيد الفقى فى قرية أبو النمرس بمحافظة الجيزة عام 1950 وتخرج من كلية السياحة والفنادق، وتدرج فى الوظائف حتى درجة مدير قسم فى قطاع الفنادق بفندق فلسطين بالإسكندرية قبل أن يقرر الهجرة إلى كندا لدراسة الإدارة، قبل أن يعود منها خبير فى التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز الكندى للتنمية البشرية و واضع نظرية ديناميكية التكيف العصبى ونظرية قوة الطاقة البشرية.

آرسين فينجر

ولد فى 22 أكتوبر 1949 فى مدينة ستراسبورغ الفرنسية، حصل على الشهادة الثانوية ثم التحق بالجامعة لدراسة الهندسة الكهربائية ثم نال درجة الماجستير فى العلوم الاقتصادية، بالتزامن مع احترافه للعب كرة القدم حتى تألق فيها كنجم ثم كمدرب لنادى آرسنال الإنجليزى منذ 21 وحتى الآن.

محمد أبو تريكة

وُلد "أبو تريكة" فى 7 نوفمبر 1978 فى قرية ناهيا بمحافظة الجيزة، واستمر فى تعليمه حتى تخرج من كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة، إلا أن شغفه بكرة القدم كان أقوى من مجال دراسته فاحترف لعب كرة القدم مع منتخب بلاده والنادى الأهلى وحصد كافة الألقاب التى نافس عليها مع فرقه.

خوانا ماتا

ولد خوان مانويل ماتا جارسيا ولد عام 1988 في مدينه فيلافرانكا أوتيس دى أوكا الإسبانية ولعب في مركز الوسط المهاجم مع نادي مانشستر يونايتد وتشيلسى، ويدرس في تخصصين الرياضة والتسويق في جماعة كاميلو خوسيه سيلا في مدريد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر