بالصور.. ايلى صعب وحيدر أكرمان ينافسان فالنتينو وسيلين في باريس

أسبوع الموضة في باريس أسبوع الموضة في باريس
 
دعاء زكريا

لم يتبق سوى يوم واحد في فعاليات أسبوع الموضة في باريس، لموسم خريف وشتاء 2017-2018،حيث تميزت عروض هذا العام، بكثير من الابتكار وصل إلى حد الغرابة في بعض الأحيان، واختلفت  بألوانها المبهجة عن عروض أسبوع الموضة في ميلان.

قدمت دار "فالنتينو" مجموعة جديدة رائعة غنية بالعناصر الفنية التي طالما ميزت الدار، وقد اجتمع في هذه المجموعة النمط الفيكتوري الكلاسيكي لكن بطابع حديث وألوان حيوية، مع نمط دار  Memphis Group للديكور والمفروشات الذي اشتهر بالألوان الصاخبة والطبعات اللافتة، فكانت النتيجة مجموعة من فساتين الكوكتيل وفساتين السهرة، والمعاطف الطويلة المنسدلة بقصات فاخرة.

فالنتينو
فالنتينو

مجموعة دار Balenciaga، كانت مليئة بالتصاميم المبتكرة التي جمعت بين الأزياء سهلة اللبس والأفكار الجنونية المتطرفة، كما أضافت مجموعة من الصيحات الجديدة، أبرزها المعاطف مع الأزرار الجانبية والتي بدت وكأنها مشدودة بقوة نحو الكتف، وتنوعت المجموعة مابين الفساتين القصيرة، والقمصان ذات الأشكال الكلاسيكية والأشكال العصرية، والجيبات ذات التصاميم الرومانسية المطرزة بالورود، وأُخرى بأقمشة الميتاليك اللامعة والتي بدت أكثر عصرية. ولأن الدار كانت تحتفل بعيد ميلادها الـ 100، فقد قدمت في ختام المجموعة تشكيلة من فساتين السهرة التي استوحيت من أرشيف الدار وقُدمت بطرق جديدة تتلائم مع الوقت الحاضر.

بالينكياجا
بالينكياجا

وقدمتCeline مجموعة غنية ومتنوعة ضمت الكثير من التصاميم الأنيقة من بدلات رسمية، وفساتين كوكتيل، وجيبات ومعاطف، بينما تنوعت الألوان بين الأسود والأبيض، والأخضر والأبيض السكري، والأزرق، مع بعض الأقمشة المطرزة.

سيلين
سيلين

دار موجلر قدمت تصاميم لافتة ومبتكرة ركزت على إظهار الجانب القوي من المرأة، خاصة مع الأكتاف العريضة التي قد تكون من أبرز صيحات الموضة لهذا الموسم، والخصر الضيق الى جانب الأقمشة المعدنية البراقة وخطفت المجموعة الأضواء من خلال الإكسسوارت أو الطبعات على الأقمشة، وقد حضرالعرض عدد كبير من النجمات.

موجلر
موجلر

وقدم إيلي صعب خلال مجموعته في Grand Palais، تشكيلة رائعة من الفساتين القصيرة وفساتين السهرة الباهرة وقد دمج فيها أقمشة الأورجانزا والحرير والشيفون، والمخمل والدانتيل بأسلوب راقي، وبلوحة ألوان تدرجت بين الأزرق، والأسود الحالك، والأحمر الهادي، والأبيض والبيج الداكن. وبالنسبة للإكسسوارت فقد تميزت بتفاصيلها الغنية بالذهب والجلد والفرو.

ايلي صعب
ايلي صعب

 

أما حيدر أكرمان فقدم مجموعة راقية استوحاها بشكل أساسي من اللون الأسود الذي امتزج في بعض التصاميم بطريقة لافتة مع الأبيض، والأزرق الحيوي، وقد ضمت المجموعة البدلات الرسمية، الفساتين المتوسطة الطول، والمعاطف، مع حرفة عالية في الخياطة وإبداع لافت في التصاميم.

حيدر أكرمان
حيدر أكرمان

 مجموعة سانت لوران مجموعة معاصرة وجديدة والأهم من كل ذلك كبيرة جداً ضمت أكثر من 100 تصميم تنوع بين الملابس النسائية والملابس الرجالية، وقد غلب طابع الروك أند رول التمرد على الإحساس العام للمجموعة مع أجواء الثمانينيات التي تشكل مصدر الإلهام الأكبر لدار سانت لوران.

سانت لوران
سانت لوران

جان بول جوتييه قدم مجموعة من الأزياء الجريئة ذات التصاميم المبتكرة، لكن الجديد في هذه المجموعة هو أن المصمم قرر أن يضم لمسته الجريئة على جميع أفراد العائلة، حيث شاهدنا عدداً من الأزياء الرجالية والنسائية بالإضافة إلى ملابس الأطفال.

جان بول جوتيه
جان بول جوتيه

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر