سبب مشاركة ياسمين غيث فى كتابة الحلقة الأخيرة من «حلاوة الدنيا»

 ياسمين غيث وفرح على ياسمين غيث وفرح على
 
محمود جلال

كشفت الفنانة ياسمين غيث، والمتعافية من مرض السرطان، والتى شاركت فى مسلسل "حلاوة الدنيا"، عن تجربتها مع المرض وذلك بعد أن قررت أن تنظر إليه بشكل مختلف وتستغل محنتها لمساعدة غيرها من المرضى، مشيرة إلى أن لحظة معرفتها بأنها مصابة بسرطان الثدى من الدرجة الثانية هى من أصعب اللحظات، قائلة: "كلمة صدمة قليلة جدا ووجع وخوف ورهبة، أحاسيس صعبة.. دة اللى كان جوايا".

قالت "غيث" خلال لقائها مع الإعلامية فرح على فى برنامج "هذا الصباح"، الذى يبث عبر فضائية "extra news"، صباح اليوم، السبت، إنها أخذت الكثير من الوقت حتى تتغلب على المرض، مشيرة إلى أنها قررت أن تعلن لجميع المقربين منها والمتابعين لها على مواقع التواصل الاجتماعى عن مرضها منذ البداية.

أشارت إلى أنها أصبحت على يقين بأن الله ابتلاها بهذا المرض حتى تصبح شخصا مؤثرا يحكى للجميع عن قصته ويساند الآخرين من مرضى السرطان، معلقة: "حسيت إن دى رسالتى"، لافتا إلى أن وسائل الإعلام فى مصر حتى الآن لم تسلط الضوء على هذا المرض ولم تعط الفرصة للمحاربات والمتعافيات من المرض بأن يعرضوا قصتهم على الجمهور.

فى نفس السياق، روت عن أصعب اللحظات التى قابلتها فى أثناء علاجها من المرض، موضحة أن فترة العلاج الكيماوى هى الأصعب، حيث تدهورت حالتها الصحية ومنها قررت بأن توقف العلاج وتستسلم للمرض إلا أنها تراجعت عن قرارها وذلك من أجل ابنها الوحيد ذو الـ4 سنوات.

وفى سياق آخر تحدثت عن دورها فى مسلسل حلاوة الدنيا بطولة الفنانة هند صبرى والفنان ظافر العابدين، الذى يحكى بالتفاصيل عن مرض السرطان حيث كانت تعانى بطلة المسلسل، لافتة إلى أن جميع ما حدث بالمسلسل حقيقى بالفعل ويحدث على أرض الواقع مع كل مريض، منوهة بأن دورها كـ"هبة" جاء بالصدفة وأنها لم تتوقع فى يوم أنها تعمل فى مجال التمثيل مع الرغم أنها تحب الفن كثيرا ومن أبرز هوايتها الرسم وتصميم الأزياء.

أضافت أن سبب اختيارها حتى تؤدى هذا الدور هو أن فريق العمل هدفه الوحيد هو أن يقدم المسلسل الفكرة والموضوع بصورة حقيقية واقعية، واختيارها جاء بسبب تجربتها الشخصية مع المرض، ولذلك طلب منها بان تساهم فى كتابة جزء من الحلقة الأخيرة من المسلسل، لافتة إلى أن شخصية "هبة" كانت ستنتهى فى الحلقة الـ13 من المسلسل ولكن فريق العمل أصر على أنها تظل للنهاية وذلك لآنها هى الشخصية المؤثرة فى المسلسل وأن رسالة المسلسل ما هى إلا "هبة".

من جانبها قالت إنجى القاسم، مؤلفة العمل، فى مداخلة هاتفية للبرنامج، إن الشخصية التى قدمتها الفنانة ياسمين غيث فى مسلسل حلاوة الدنيا هى شخصية حقيقية، مشيرة إلى أنها لاحظت أن هذه الشخصية أثرت فى الجمهور وفى معنى المسلسل نفسة، لافتة إلى أنها أثقلت الرسالة المقدمة من خلاله.

لفتت "القاسم" إلى أن شخصية "هبة" تحولت إلى رمز فى المسلسل، وهذا هو السبب فى أن تظل الشخصية حتى نهاية الحلقات، فهى شخصية إن دلت فتدل على الأمل والتفاؤل والمثابرة، مؤكدة أن بعد الصدى الكبير الذى حدث بسبب هذه الشخصية جعلهم يطلبون من الفنانة ياسمين غيث أن تكتب بنفسها جزءا من قصتها ليكون مشهدا وبالفعل ساهمت فى كتابة جزء من الحلقة الأخيرة، معلقة: "هى اللى بترمز إن حلاوة الدنيا بتطلع من الجرح".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر