خالد الصاوى ومحمد ممدوح كلمة السر فى أفلام المخرج مروان حامد

 
نسرين الرشيدى

من الملاحظ فى أعمال المخرج مروان حامد أنه يسعى دائما للاحتفاظ بقائمة من الفنانين تضم أسماء بعينها يستعين بهم فى كل عمل يقدمه، فهو يعتبر من المخرجين القلائل الذين يتبعون هذه الطريقة فى أعمالهم.

ويأتى النجمان خالد الصاوى ومحمد ممدوح على رأس القائمة وكلمة السر فى هذه الأعمال، لأنه يحرص على ضمهما فى كل عمل جديد يقدمه، واستعان بهما فى فيلمه الجديد «الأصليين»، والذى يعرض حاليا بدور السينما، ويشارك فى بطولته إلى جانب خالد، ومحمد ممدوح منة شلبى، وكندة علوش، وماجد الكدوانى.

ويبدو أن النجمين أصبحا بمثابة ماركة مسجلة فى أعمال مروان حامد، بعدما اختارهما أيضا للمشاركة فى بطولة فيلمه الجديد «تراب الماس» الذى يجهز له حاليا استعدادا لبدء تصويره خلال الفترة القادمة وكان خالد الصاوى ومحمد ممدوح على رأس قائمة اختياره للأبطال الرئيسين وليس مجرد ترشيح.

خالد الصاوى ومحمد ممدوح
خالد الصاوى ومحمد ممدوح
 
ومن الملاحظ أيضا أن الثنائى شاركا أيضا ضمن فيلم مروان حامد ما قبل الأخير وهو "الفيل الأزرق" الذى قام ببطولته كريم عبد العزيز وحصد العديد من الجوائز، وقدم كل منهما دور من الأدوار الرئيسية والهامة داخل الأحداث.
 
خالد الصاوى . فى عمارة يعقوبيان
خالد الصاوى . فى عمارة يعقوبيان

 

لم تكن هذه الأعمال فقط التى جمعت مروان بكل من خالد الصاوى ومحمد ممدوح حيث قدم الأخير من مسلسل "لحظات حرجة" والذى كان بوابة لمشاركته فى العديد من الأعمال ليرشحه بعدها فى فيلم "إبراهيم الأبيض" حيث قام محمد ممدوح بدور ابن النجم الراحل محمود عبد العزيز داخل الأحداث ليتكرر التعاون بينهم.

محمد ممدوح فى إبراهيم الأبيض
محمد ممدوح فى إبراهيم الأبيض

فى حين تعاون مروان حامد مع خالد الصاوى من خلال فيلم "عمارة يعقوبيان"، والذى يعتبر أول تجربة إخراجية له من خلال السينما عرفت الجمهور به، ورغم تاريخ النجم خالد الصاوى إلا أنه لم يتردد فى قبول الدور الذى رشح له رغم صعوبته ومن الأدوار التى أثارت جدلا حيث قدم دور شاذ.

خالد الصاوى فى عمارة يعقوبيان
خالد الصاوى فى عمارة يعقوبيان

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر