بعد نور التركية.. أمير وميماتى ومهند نجوم تركيا فى الدراما العربية

 
نسرين الرشيدى

يبدو أن نجوم وصناع الدراما التركية قرروا ألا يتوقف تواجدهم فى المنطقة العربية عند حد جذب المشاهدين فقط بأعمالهم الدرامية التى أصبحت تستحوذ على نسبة مشاهدة عالية، بل تم الدفع بنجومهم للمشاركة بالتمثيل فى المسلسلات العربية ليسيروا على خطى النجوم العرب، حيث نجد فنانين سوريين ولبنانيين فى الدراما المصرية والعكس.

لتأتى الخطوة الجديدة بمشاركة النجوم الأتراك فى الدراما العربية، وعلى الرغم من أن مشاركتهم تعد الأصعب على عكس الآخرين بسبب اللهجة واللغة الخاصة بهم والتى تعد غير مفهومة للعرب، قرر صناع هذه الأعمال أن يكون الحل الوحيد لتلك الأزمة هى الدبلجة العربية.

وعلى الرغم من أن الدبلجة لم تعد أمرًا مقبولًا من أن يشاهد الجمهور عملًا عربيًا أو مصريًا خالصًا، إلا أن صناع هذه الأعمال لا يفرق معهم هذا الأمر، بينما يعد الأهم لديهم هو الدفع بوجوه جديدة لنجوم أصبح لديهم مكانة وشعبية لدى الجمهور العربى لجذب المشاهدين إلى هذه الأعمال بطريقة جديدة.

وتشهد الأيام المقبلة تعاون قوى بين النجوم الأترك والدراما العربية والتى تعد خطوة جديدة ومختلفة بشكل عام حيث يعتبر المسلسل اللبنانى "مدرسة الحب" الذى يتم تصوير الموسم الثالث منه حاليًا من الأعمال التى تشهد ضم عددًا كبيرًا من الأتراك لأول مرة بعد مشاركة قوية فيه خلال الموسمين الماضيين، والذى ضم وجوه مصرية أبرزهم حسن الرداد وأحمد السعدنى ووجوه سورية باسل خياط وسلاف فواخرجى وغيرهم.

ليضم الموسم الجديد العديد من النجوم الأتراك، الفنان الشهير مراد يلدريم الشهير عربيًا باسم أمير والذى عرف به من خلال المسلسل الشهير "عاصى"، الذى تقوم ببطولته السورية جومانة مراد التى تعود من خلال العمل بعد غياب سنوات للدراما والتمثيل.

مراد يلدريم وجومانة مراد فى مدرسة الحب
مراد يلدريم وجومانة مراد فى مدرسة الحب

ويخوض أيضًا التجربة لأول مرة من خلال نفس العمل الممثل التركى القدير تورغاي تانولكو الشهير باسم صبرى وهى الشخصية التى قدمها ضمن المسلسل التركى الشهير "دموع الورد" ويظهر بشكل جديد ومختلف من خلال الدراما العربية ضمن نفس المسلسل.

تورغاي تانولكو
تورغاي تانولكو

يشارك أيضًا الممثل التركى الشهير غوركان أيغون الشهير عربيا باسم ميماتي باش بالشخصية التى قدمها ضمن المسلسل التركى "وادى الذئاب" الذى يعتبر من الأعمال التركية التى حققت نجاحا كبير على مستوى الوطن العربى.

غوركان أيغون
غوركان أيغون

ولم يكن هذا المسلسل العربى الأول الذى استعان فيه صناعه بنجوم أتراك فى إطار ضخ وجوه جديدة وشهيرة للدعاية بشكل جديد والتسويق له فضائيا، فقد سبق وجاءت المشاركة الأولى من خلال المسلسل المصرى "تحت الأرض" الذى قام ببطولته أمير كرارة ليستعين صناعه بالنجمة التركية الشهيرة سونغول أودان المعروفة عربيا باسم "نور" نظرا للنجاح الكبير الذى حققته من خلال المسلسل التركى الذى حمل عنوانه نفس اسمها، وشاركها فى بطولته التركى الشهير كيفانش تاتليتوغ المعروف باسم "مهند" ويعد هذا العمل من أهم الأعمال التركية والتى حققت شهرة واسعة لبطل العمل، لتبقى أولى مشاركة النجوم الأترك من خلال الدراما العربية من خلال مصر ويليها لبنان بالمسلسل الجديد "مدرسة الحب" الذى يضم عدد من النجوم ربما يصل عددهم لـ6 فنانين ما بين نجوم صف أول وثانى.

سونغول أودان الشهيرة بنور التركية
سونغول أودان الشهيرة بنور التركية

فى ظل ذلك، أيضًا تردد بقوة استعداد التركى الشهير كيفانش تاتليتوغ المعروف باسم "مهند" للمشاركة عربيا فى مسلسل جديد، حيث جارى التفاوض معه بعدما حقق نجاحا كبير من خلال عدة أعمال منهم "نور"، و"العشق الممنوع"، و"عودة مهند"، وحتى الآن لم يتم حسم الأمر.

كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند
كيفانش تاتليتوغ الشهير بمهند

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر