ريهام سعيد تفتح من جديد قضية الطفل يوسف

ريهام سعيد ريهام سعيد
 
محمود جلال

قال والد الطفل يوسف الذى توفى بطلق نارى طائش فى مدينة السادس من أكتوبر، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام سعيد، فى حلقة مساء الثلاثاء، من برنامج "صبايا الخير"، المذاع على فضائية "النهار"، إنه لن يترك حق ابنه يضيع ويذهب سدى، إلا لو تلقى طلقتين فى مخه تقضى عليه وأن القصاص العادل من المتهمين هو ما سيبرد ناره لأن موت يوسف قضى على عائلة بأكملها.

وذكر الأب أن المشتبه بهم فى قتل يوسف صدر لهم أمر ضبط وإحضار فى يوم 25 مايو الماضى، وهذا دليل على وجود أدلة تدينهم، ولكن لم يتم القبض عليهم حتى الآن فواحد منهم ضابط شرطة والآخر ابن عضو فى مجلس النواب، بل أن والده كتب على مواقع التواصل الاجتماعى أن نجله معه وسيسلمه للنيابة فى الوقت المناسب، وتساءل الأب فى أى بلد وفى أى قانون يحدث هذا؟ ولماذا لم يتم القبض عليهم للآن؟ رغم أنهم معروفون ومعروف مكانهم ومكان عائلاتهم فى محافظة الفيوم، ومع ذلك لم يتم القبض عليهم ومن المحتمل أن يكونوا خارج البلاد.

علقت مقدمة برنامج "صبايا الخير" موضحة أنها أثناء تغطيتها لحادثة الطفل يوسف والذى يحمل نفس اسم ابنها كانت تبكى فى صمت، لأنها وضعت نفسها مكان أهله، وأضافت "سعيد"، أنها غير موافقة على تركيز وسائل الإعلام على حادثة واحدة كحادثة الطفل يوسف ثم تذهب عنها إلى حادثة جديدة فهى مصرة أن تعرف مصير هؤلاء الجناة، خاصة وأنه صدر أمر ضبط وإحضار لهم ولم يتم القبض عليهم، لذلك يجب فتح قضية يوسف حتى يتم القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الذى يستحقونه، ليتم وقف ضرب النار فى الأفراح، متسائلة: ما المعنى وراء ضرب النار للتعبير عن الفرحة أو السعادة؟ قائلة: "ده اسمه هبل"، وأشارت ريهام سعيد إلى أنه لا يعقل أنه بعد سنوات من قيام الثورة نعود لنغمة "ده ضابط أو ابن فلان".

وجهت "سعيد" الشكر لرجال الداخلية الذين استطاعوا حل هذه الجريمة كما وجهت نداء إلى وزير الداخلية والتى تعلم جيدا أنه شخص محترم على حد وصفها، قائلة: الوطن يمر بظروف صعبة لكن من يوفر أمننا غيركم ولهذا فلابد من رجوع حق يوسف حتى لا تسمع تلك النبرة فى صوت أبيه فنحن نريد أن ننسى نغمة "ابن مين".

فى نفس السياق قامت "سعيد" بعرض صور من التقرير السابق عن حالة يوسف فى المستشفى وكذلك عرض صور من عزائه والذى أصر فيه والده ووالدته على إرتداء اللون الأبيض لأنه كان يكره اللون الأسود والحزن كما ذكر والده الذى أكد على أن من كرم الله على يوسف أن يظل فى غيبوبة ليتوفى ثالث يوم من أيام شهر رمضان ليؤكد له أنه شهيد وفى مكان أفضل.

يذاع برنامج "صبايا الخير"، أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع على فضائية "النهار"، وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر