رشحنا لك.. الفيلم التاريخى الرومانسى «رد قلبى»

 
إيناس كمال

تستكمل "عين" يوميا ترشيح أحد أفلام السينما المصرية والعالمية، التى حازت إعجاب الجمهور وأشاد بها النقاد، وحققت إيرادات ضخمة وقتها ولا تزال عالقة فى أذهان الملايين وفيلم اليوم هو الفيلم المصرى الرومانسى التاريخى "رد قلبى" من إنتاج عام 1957.

الفيلم مأخوذ عن رواية "رد قلبى" للكاتب يوسف السباعى ومن إخراج عز الدين ذو الفقار وبطولة شكرى سرحان ومريم فخر الدين وحسين رياض وصلاح ذو الفقار وهند رستم وإنتاج آسيا داغر، ويعتبر أحد أهم أفلام السينما المصرية. وفى احتفالية مئوية السينما المصرية عام 1996 تم تصنيفه فى المركز الثالث عشر ضمن أفضل 100 فيلم فى تاريخ السينما المصرية فى استفتاء النقاد.

وتحكى قصة الفيلم عن رب الأسرة يعمل فى قصر أحد أمراء الأسرة المالكة. يربط الحب بين ابنه على وإنجى ابنة الباشا منذ الصغر، يصبح على ضابطًا ويكتشف علاء شقيق إنجى العلاقة بين أخته وعلى، فيقرر والده طرد أبيه من عمله، تتظاهر إنجى بقبول خطبة أحد الأمراء لها لتحمى حبيبها، يعتقد على أن إنجى تغدر به، وتمضى الأعوام، وفى يوم حريق القاهرة تحاصر النار الراقصة كريمة التى على علاقة بعلى وتحبه فتصاب بحروق تؤدى لوفاتها ولكن قبل أن تموت تسلم على رسالة إنجى التى أخفتها عنه وفيها تؤكد له حبها.

 بعد ثورة 52، يرأس على لجنة مصادرة أملاك الأمير، تلقاه إنجى التى تظن أنه جاء شامتًا ولكنها تكتشف صدق عاطفته، يطلق علاء الرصاص نحو على فيصيبه إصابة بالغة ولكن على يقتله.

 

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر