فيلم «The Mummy» لـ توم كروز كما يراه النقاد

فيلم The Mummy فيلم The Mummy
 
دعاء زكريا

فيلم The Mummy من بطولة توم كروز، صوفيا بوتيلا، أنابيل واليس، راسل كرو، من تأليف جون سبايهتس، كريستوفر ماكوارى ومن إخراج أليكس كورتزمان والفيلم بدأ عرضه قبل شهر من الآن، وتدور أحداثه حول أميرة قديمة استيقظت داخل سرداب داخل الصحراء، وتخرج للعالم بحقد نما عبر آلاف السنين، وتحدٍ كبير للفهم البشرى وما ينجم عنه من رعب.

الخط الدرامى لسير الأحداث قدم العالم المظلم وعرف ماهيته وكيف استطاع الشر أن يكون مسيطرا وكامنا بداخل هذا العالم، صناع الفيلم عرضوا فكرة الشر على أنها موجودة من قديم الزمن؛ الكثير حاولوا دفن الشر وقمعه والسيطرة عليه لكن دون جدوى ففى أى مكان أو زمان يستطيع الشر أو الجانب المظلم أن يزحف خارجاً ويجد مهرباً مرة أخرى.

عنصر الإخراج كان جيدا جدا واستطاع المخرج أليكس كورتزمان أن يلفت انتباه المشاهد من أهمية مشاهد محددة ووضع المتفرج فى حالة تشويق طول الفيلم، استطاع أن يضع إطار مناسب لكل شخصية من خلال كادراته.

ففى مشهد الطائرة وانعدام الجاذبية تم تنفيذه بشكل احترافى جميل تستمتع به ولا تشعر بوجود أى مؤثرات بصرية لرسم هذا المشهد فهو يعتبر المشهد الأجمل والأبرز فى الفيلم.

من العناصر المؤثرة فى تقديم الفيلم بشكل جيد كان رسم شخصية ايمنحوتب التى جسدتها صوفيا بوتيلا، أداء صوفيا كان رائعا وعفويا استطاعت أن تعبر عن حالات مختلفة من خلال ملامح وجهها فكان أداء مميزا بدون أيّة تعقيدات أو ابتذال، عنصر آخر مهم كان المكياج والمؤثرات البصرية، مكياج شخصيات المومياء كان متقنا وملائما والمؤثرات البصرية كانت جيدة ولا يوجد بها أية افتعالات غير مجزية أو خارج نطاق وجودها فتم تنفيذها بشكل سلس بسيط.

فيلم The Mummy..
فيلم The Mummy
 
فيلم The Mummy.
فيلم The Mummy                                                 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر