على ربيع لـ«عين»: فيلم «خير وبركة» سيسعد جماهيرنا فى عيد الأضحى

أبطال فيلم خير وبركة أبطال فيلم خير وبركة
 
بسمة شطا - تصوير: السعودى محمود

لوكيشن لا يمكنك أن تتواجد فى كواليسه وتستطيع منع نفسك من الضحك فكل مشهد عبارة عن طاقة ضحك تنتشر فى أرجاء المكان، وقد يبدو هذا طبيعى إذا علمت بأنه "لوكيشن" ملىء بأبطال الكوميديا، هناك ستجد على ربيع ومحمد عبد الرحمن وكريم عفيفى ومحمد ثروت ومى سليم وتارا عماد، "عين" حرصت على أن تعيش أجواء تصوير أحد أيام فيلم "خير وبركة" الذى يقوم بإخراجه سامح عبد العزيز، وينتجه أحمد السبكى.

وبمجرد وصولنا بكاميرا "عين" إلى اللوكيشن وجدنا شجارا قويا بين بطلى العمل على ربيع ومحمد عبد الرحمن وفى الاتجاه الآخر بيومى فؤاد وكريم عفيفى وهنا يأتى التساؤل كيف يطلق على الفيلم "خير وبركة" وهو يضم مجموعة من الخلافات بين أبطاله داخل اللوكيشن وهنا تحدثنا مع على ربيع الذى قال: "خير وبركة" أسماء حقيقية داخل الفيلم، أنا أجسد دور خير، ومحمد عبد الرحمن يجسد دور بركة.

وهنا على الفور تدخل محمد عبد الرحمن وقال: "بركة" هى الشخصية التى أجسدها فى الفيلم، نقدم من خلال الفيلم دور أشقاء يتعرضون لكثير من الخلافات والأحداث، التى نحاول منها أن نبنى أنفسنا وأن نقدم شيئا للمجتمع، من خلال قصة كفاح كبيرة.

وبعد انتهاء الحديث مع "خير وبركة" انتقلنا للحديث مع كريم عفيفى الذى يقول: أنا أجسد دور مطاوع وهو شخص بعيد عن "خير وبركة"، أنا علاقتى ببيومى فؤاد فهو زوج والدتى، التى توفيت وتبدأ علاقتى أنا وهو مع "خير وبركة" من خلال مشهد "خناقة" وبعد انتهائها تتطور الأحداث.

وبتوجيه السؤال لـ على ربيع عن حقيقة الأخبار التى انتشرت مؤخرا وأفادت بأنه هو من قام بتأليف الفيلم، قال: لا علاقة لى بتأليف الفيلم، كل ما فى الموضوع هو أننى كان لدى فكرة طرحتها على المؤلفين شريف نجيب، وجورج عزمى، وهم على أساسها بنيا العمل، لذلك فكل ما يحسب لى هو أننى كان لدى جزء من فكرة العمل الذى استغرق وقتا طويلا للخروج بصورة مشرفة قوية ومختلفة.

أما محمد عبد الرحمن أضاف بقوله: عملنا معا على الورق لمدة 8 شهور كاملة بعد أن قام على ربيع بطرح الفكرة، وبعد ذلك استغرقنا وقتا أيضا فى جلسات العمل مع المخرج سامح عبد العزيز.

ثم سألنا على ربيع عن الفكرة التى وضعها للفيلم فقال: "نقدم فكرة بسيطة كوميدية سترون من خلالها عملا "دمه خفيف"، ورغم ذلك العمل سيحمل رسالة مهمة جدا وخاصة للصغار فى السن الذين نعلم بأن أغلب جمهورنا منهم، ونحاول أيضا أن نقدم رسالة هامة للأطفال الذين يحبوننا بشكل قوى.

فيلم "خير وبركة" كان من المقرر أن يتم طرحه فى عيد الفطر الماضى، لكن تم تأجيل طرحه لعيد الأضحى، وعن سبب التأجيل قال محمد عبد الرحمن: كان مقرر أن يتم طرح الفيلم فى موسم عيد الفطر الماضى ولكننا وجدنا أن الموسم مزدحم وملئ بالأفلام، وهذا الازدحام من شأنه الخلط بين نوعية الأفلام التى تقدم، ونحن نقدم فيلما قويا ويحمل رسالة بذلنا فيه مجهودا كبيرا، فكان من الأفضل تأجيله لعيد الأضحى لكى يأخذ حقه.

وبعد هذه الإجابة تدخل على ربيع، بقوله: قررنا ترك عيد الفطر لأفلام الأكشن، لكنى أعتقد أن عيد الأضحى سيكون للأفلام الكوميدى النصيب الأكبر فيه، لأن فى الأعياد دائما الجمهور يحب أن يضحك ويخرج من بيته ليرى عمل كوميدى يضحكه، ومن خلالكم أعد الجمهور بأنهم سيرون عملا كوميديا يضحكهم كثيرا.

ثم سألناهم عن الأفيش الرسمى الذى تم طرحه فقال كريم عفيفى: الأفيش الذى تم طرحه هو المبدئى الذى نعلن من خلاله للجمهور بأن هناك فيلما اسمه "خير وبركة" موجود فى عيد الأضحى، لكن هناك أفيش أقوى سيتم طرحه قبل عيد الأضحى بوقت قليل، يضم كافة أبطال العمل معا.

DSC_0015 copy
 
DSC_0021 copy
 
DSC_0044 copy
 
DSC_0063 copy
 
DSC_0083 copy
 
DSC_0098 copy
 
DSC_0128 copy

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر