تفاصيل عودة جميلات الأندرجراوند إلى مصر

الجميلات الجميلات
 
مصطفى فاروق

يشهد مجال الأندرجراوند في موسم الصيف الجاري انتعاشة غير مسبوقة بعشرات الحفلات الغنائية بين مهرجانات الموسيقى في الإسكندرية والأزهر بارك والساحل الشمالي، ويزداد الانتعاش للضعف بعودة جماعية مفاجئة تحدث لأول مرة لأبرز فاتنات المجال في العالم العربي، منهم التونسية غالية بن علي، والسورية فايا يونان، والجزائرية سعاد ماسي، والسورية الأرمينية لينا شماميان، وتستعرض "عين" تفاصيل الحفلات.

الرئيسية

"الفاتنة السورية"

البداية مع النجمة السورية فايا يونان والتي تفاجئ جمهور الموسيقى في مصر بواحدة من أكبر حفلاتها الغنائية على الإطلاق، عبر ليلة موسيقية ساهرة في الهواء الطلق بمسرح الحديقة الصينية في مدينة نصر، وذلك فى التاسعة مساء الجمعة 28 يوليو الجاري.

وتأتى هذه الحفلة بعد النجاح الجماهيري الكبير الذي لاقى  آخر زيارات فايا إلى مصر في شهر أغسطس الماضي وقدمت خلالها جولة حفلات خاطفة للقلوب بين المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ومسرح مكتبة الإسكندرية، كما تأتي هذه الإطلالة بعد أقل من أسبوعين على مشاركتها في فعاليات مهرجان قرطاج الدولي في تونس، وتطل فايا على المصريين بروائع ألبومها الجديد «بيناتنا فى بحر»، منها أغنيات «فى الطريق إليك»، و«يا ليته يعلم» و«وجهك يا حلو».

8021066428_aef1ed98ac_o

"الغالية الغجرية"

لعل أبرز المفاجآت الغنائية بالنسبة لجمهور الأندرجراوند تتمثل في عودة الفنانة التونسية غالية بن علي الشهيرة بلقب «محبوبة المصريين الغجرية» إلى مصر بعد غياب، عبر جولة حفلات غنائية تبدأ من الإسكندرية على المسرح الرومانى مساء يوم الاثنين 31 يوليو الجاري، ومن بعدها حفلها الأكبر بالقاهرة فى  قلعة صلاح الدين الأيوبى مساء الاثنين 14 أغسطس القادم.

وقالت غالية بن علي لـ«عين»، إنها سعيدة جدًا بالحفلات الجديدة لأنها تعيدها لجمهورها المصري بعد غياب أكثر من 6 أشهر عن آخر حفلاتها الجماهيرية الكبرى، رغم زيارتها الخاطفة في شهر رمضان الماضي بسهرة خاصة، وأبدت غالية فرحتها العارمة  بمبادرة دار الأوبرا المصرية التي وجهت لها الدعوة للعودة إلى أم الدنيا، من خلال إحياء حفلات على المسرح الروماني والقلعة.

1

"الجميلة الأرمينية"

وأخيرًا، وبعد غياب طويل دام أكثر من 3 سنوات، كشفت النجمة السورية ذات الأصول الأرمينية لينا شماميان لـ"عين" عن نيتها العودة إلى مصر عبر حفلة غنائية كبرى خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت شماميان أنه تم الاتفاق مبدئيًا على إحياء حفل جماهيري كبير في نهاية سبتمبر وستكشف تفاصيله ومكانه خلال أيام قليلة، وبعد هذه الحفلة من المقرر أن تحيي حفلا أخر بمدينة كوبلن الألمانية منتصف سبتمبر.

لينا شماميان مطربة دمشقية المنشأ أرمينية الجذور أسرت قلوب الجمهور العربى بأشهر أغانيها «هالأسمر اللون» التي حملت عنوان أول ألبوماتها منذ 11 سنة، وأكملت نجاحها بألبومها الثانى «شامات» بعده بعام، ومن ثم ألبوم «غزل البنات»، واختتمت سلسلة نجاحات مشوارها العام الماضى بأجدد مشاريعها «لونان».

 

13558933_915382891905299_4912530627041295881_o - Copy
 

"أوركسترا ماسي"

بعد غياب 4 أشهر عن آخر حفلاتها، تستعد المطربة الجزائرية سعاد ماسى لمفاجأة جمهورها المصرى بواحدة من أكبر حفلاتها الموسيقية على الإطلاق، التى تستقبلها خشبة مسرح "آر إم سى" بالساحل الشمالى، مساء الجمعة 11 أغسطس.

وتكشف "عين" سلسلة مفاجآت تحملها حفلة ماسى المنتظرة بمصر،حيث تطل للمرة الأولى بصحبة فرقة أوركسترا سيمفونى كاملة بواقع أكثر من 33 عازف موسيقى أغلبهم وتريات، وجميعهم من مصر، تحت قيادة المايسترو الكبير جورج قولتا، المعروف بأعماله الموسيقى الاستثنائية، آخرها مشروع "سينمانيا"، الذى ضم نخبة من ألمع النجوم منهم نسمة محجوب، وتعيده سعاد  عن طريقه إحياء أشهر أغانيها بتوزيع أوركسترالى غير مألوف عن تيمة أعمالها السابقة.

وتقدم سعاد ماسى نسخة معدلة وجديدة لمشروعها الموسيقى الناجح "أجمل ما غنت"، الذى ظهر لأول مرة نهاية أبريل الماضى بمشاركتها مع الفرقة الألمانية الأصل مصرية المحتوى كايرو ستيبس، التى أعادت توزيع أشهر أغنيات ماسى على مدار مشوارها الفنى بشكل موسيقى جديد منها "مسك الليل" و"غير انت"، وتقدمه هذه المرة بتوزيع أوركسترالي، تضيف عليه لأول مرة أغنيتين جديدتين، إحداهما باللغة الفرنسية والأخرى باللهجة المصرية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر