تعرف على سبب وفاة المغنية البريطانية "إيمى واينهاوس" وطرق إسعافه

آيمى واينهاوس آيمى واينهاوس
 
إيناس كمال

حظيت المغنية البريطانية آيمى واينهاوس، المتوفاة "زى انهارده" 23 يوليو عام 2011، بشهرة عالمية غير مسبوقة ونجاح باهر لأغانيها وألبوماتها، فألبومها الأول "Frank" الصادر فى 20 أكتوبر 2003 جعلها تترشح لجائزتين من جوائز بريت وفازت أغنيتها "Stronger Than Me" بجائزة (Ivor Novello) لأفضل أغنية معاصرة لعام 2004.

وفى عام 2006، أصدرت ألبومها الثانى "Back to Black" الذى حقق نجاحا كبيرا بأغنية "Rehab" التى حققت مراكز متقدمة فى المراكز العشرة الأوائل فى المملكة المتحدة. وجعلها تترشح لست جوائز جرامى منها الترشيحات الأربعة الكبرى: أفضل تسجيل للعام لـ(Rehab) أفضل ألبوم للعام لـ (Back to Black) أفضل أغنية للعام لـ (Rehab) وترشحت لجائزة أفضل فنان جديد.

AmyWinehouseBerlin2007
 

ورغم النجاح الذى كانت تحظى به واينهاوس، إلا أنها كانت تعيش حياة بائسة مليئة بالمشاكل والتعقيدات، وما بين زواج فاشل لم يدم سوى عام فقط ومواقف محرجة تعرضت لها فى حفلاتها، أدمنت واينهاوس الكحول، وهو السبب الأول فى وفاتها بحسب السلطات البريطانية التى قالت إنها ماتت نتيجة تسمم كحولى.

أحد المواقع التى تحارب إدمان الكحول حول العالم وتساعد على الشفاء منه، قالت إن التسمم الكحولى ليس بالضرورة أن ينجم عن شرب كميات كبيرة منه، ربما ينتاب الشخص تسمم من كأس واحد من الكحول وهناك ثلاث مراحل للتسمم الكحولى - سهلة ومتوسطة وثقيلة.

وقال الموقع إن أعراض التسمم الكحولى يكون قبله قىء مستمر وفقدان للوعى والسيطرة على الأعصاب واضطرابات فى الجهاز الهضمى، إذا وجدت شخصا فقد الوعى نتيجة شرب الكحول لا تتأخر، فالتأخير قد يكلفه حياته، ويمكن إسعاف المريض سريعا حتى تأتى النجدة بإزالة ما تبقى الكحول من المعدة بالتقيؤ، ثم غسيل المعدة بشرب 2-3 أكواب من الماء المملح، وهكذا حتى تصبح المعدة نظيفة تقريبا.

إذا كان الشخص فاقدا للوعى، لا يمكن أن يحدث التقيؤ. اتصل بالإسعاف وتحسبا من وصولها متأخرا، ضع الضحية على جانبها وخفف ملابسه التى قد تعيق التنفس وتحقق من النبض والتنفس. اشطف رأسه بالماء لكن دون إغراقه وحتى لا تدخل المياه فى جهازه التنفسى، وجعل إفاقته سهله، ضع أمام أنفه رائحة الأمونيا، وإفرك أذنيك.

بعد إفاقة الضحية عليه شرب الكثير من السوائل منها المياه النظيفة والعصائر والشاى الأخضر ومنتجات الحليب منها اللبن واللبن الزبادى والحليب الرائب ويمكنه أخذ قرص من الإسبرين أن شعر بالصداع.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر