موضة مسلسلات الـ 45 حلقة تسيطر على الدراما بـ 8 أعمال دفعة واحدة

 
نسرين الرشيدى

يبدو أن الأعمال الدرامية الطويلة التى يزيد عدد حلقاتها عن الـ30 أصبحت بمثابة قاعدة أساسية لمواسم ما بعد شهر رمضان الكريم، ويشهد هذا العام العديد من الأعمال تدور فى 45 حلقة فقط ، ربما لجأ إليها بعض صناعها خوفا من التطويل، خاصة وأن بعض الأعمال تصل إلى 60 أو 90 حلقة، أو لإجراء تعديل عليها وزيادتها إلى 45 حلقة بعد خروجها من السباق الرمضانى.

ويتم حاليا التجهيز لـ 8 أعمال من 45 حلقة، استعدادا لتصويرها وعرضها قريبا، يأتى على رأسها مسلسل«3 ورقات» الذى يجهز له حاليا محمد رجب ليعود به للدراما بعد غياب سنوات، بعد خروج مسلسله «العودة» من السباق الرمضانى.

ويعد هذا العمل التجربة الثانية للمنتج أحمد السبكى فى الدراما التلفزيونية بعد مسلسل «رمضان كريم» وجارى حاليا ترشيح فريق العمل استعدادا لبدء تصويره قريبا.

محمد رجب
محمد رجب

وتجتمع أيضا حورية فرغلى مع ماجد المصرى فى مسلسل جديد بعنوان «مشاعر لا تنتهى» ومكون من 45 حلقة ومن تأليف نوال مصطفى وانتاج شركة «الشمس ميديا للانتاج» وجارى حاليا إنهاء باقى تعاقدات النجوم على أن يتم بدء تصويره خلال الشهر المقبل.

ماجد المصرى وحورية فرغلى
ماجد المصرى وحورية فرغلى

وقررت المخرجة منال الصيفى العودة للدراما التلفزيونية بعد غياب سنوات ولكن بعمل من 45 حلقة، تعكف على تحضيره حاليا مع مؤلفته شهيرة سلام لاختيار أبطاله والوقوف على تفاصيله النهائية، ويناقش العديد من القضايا والمشاكل الإنسانية الموجودة فى المجتمع.

منال الصيفى
منال الصيفى

وفى الوقت الذى نجح فيه المؤلف شريف بدر والمخرج رامى رزق الله فى تقديم عمل درامى طويل وهو مسلسل «هبة رجل الغراب» الذى دار فى 4 أجزاء أى 120 حلقة، قررا أن يخوضا تجربة مختلفة أخرى يعكفان حاليا على التحضير لها وتتكون من 45 حلقة فى مسلسل جديد يحمل عنوان «طلعت روحى» ويشارك فى كتابته إلى جانب شريف بدر الدين، المؤلف وائل حمدى.

رامى رزق الله وشريف بدر الدين
رامى رزق الله وشريف بدر الدين

وعلى الرغم من أن أحمد السعدنى يستعد لتصوير الجزء الثانى من مسلسل «الكبريت الأحمر» الذى ينتمى لنوعية الأعمال التى تدور فى 60 حلقة للمؤلف عصام الشماع، إلا أنه ينتظر أن يخوض تجربة الأعمال التى تنتمى لـ45 من خلال مسلسل جديد بعنوان «اللعنة» كان من المفترض أن يدور فى 30 حلقة للمؤلف أمين جمال ويتولى انتاجه عاطف كامل وجارى حاليا تحضيره.

أحمد السعدنى
أحمد السعدنى

وينضم لقائمة الأعمال التى قرر صناعها زياة عدد حلقاتها إلى 45 مسلسل «فوبيا» لخالد الصاوى، وتوقف تصويره قبل شهر رمضان الماضى بسبب العديد من المشاكل المادية والانتاجية التى واجهت العمل وإطاحت به من العرض الرمضانى وتأجيله، ويتم حاليا التجهيز للعمل استعدادا لبدء تصويره.

مسلسل فوبيا

مسلسل فوبيا

أيضا قرر صناع مسلسل «الطوفان» الذى يتولى إخراجه خيرى بشارة، زيادة عدد الحلقات إلى 45، حيث كان من المقرر عرضه ضمن السباق الرمضانى فى 30 حلقة.

مسلسلات الطوفان

مسلسلات الطوفان

وينطبق هذا أيضا على مسلسل «عائلة زيزو» الذى يقوم ببطولته أشرف عبد الباقى ونسرين أمين حيث استقر صناع العمل على زيادة عدد حلقاته إلى 45 ليتناسب مع العرض خارج رمضان بعد خروجه من المنافسة لينضم لقائمة الاعمال الدرامية الطويلة.

مسلسل عائلة زيزو

مسلسل عائلة زيزو

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر