3 مسلسلات فى 2017 ترفع شعار «مخرج واحد مش كفاية»

 
نسرين الرشيدى

ربما تكون ظاهرة مشاركة أكثر من مؤلف فى كتابة عمل واحد أمر ليس جديد وليس غريبا خاصة فى ظل سيطرة ورش الكتابة على الأعمال الدرامية فى السنوات الأخيرة ليخلق هذا حالة من الإبداع التى تنصب لصالح العمل الذى يقوده فى النهاية مخرج واحد الذى يبقى مسيطرا على زمام الأمور والأحداث داخل الكواليس ويبقى صاحب الرؤية النهائية.

ولكن أن يتولى أكثر من مخرج عملا واحدا منذ بداية تنفيذه حتى نهايته تعد هذه ظاهرة غريبة وغير مألوفة للدراما والسينما العربية حتى وإن كانت قد تم تقديمها فى السينما العالمية إلا أنها تعد خطوة صعبة تحتاج لمجهود من الشخصيين للوصول فى توافق فكرى وأن تجمع بينهم كيميا خاصة أن موقع المخرج أشبه بالمايسترو الذى يقود الأوركسترا حتى يصل لبر الأمان دون أن يفرض أخر وجهة نظر مختلفة قد تؤثر على العمل بالسلب.

ورغم ذلك أن هذه الظاهرة تحولت لموضة جديدة يسعى البعض لتنفيذها وبدأت واضحة من خلال دراما 2017 على وجه التحديد حيث يشهد هذه التجربة المسلسل الجديد "سابع جار" الذى يتم تصويره حاليا وينتمى لنوعية الأعمال التى تدور فى 60 حلقة، ويتولى إخراجه ثلاث مخرجات دفعة واحدة هما آيتن أمين ونادين خان إلى جانب هبة يسرى مؤلفة العمل.

والمسلسل تدور أحداثه الأساسية داخل إحدى البنايات السكنية داخل منطقة المعادى، ويرصد ما تحمله حياتهم من أسرار ومشاكل خلف الأبواب المغلقة، على عكس ما يظهرونه من سعاد ويشارك فى بطولته دلال عبد العزيز، وأسامة عباس، وهيدى كرم، وهانى عادل، ورحمة حسن، وسارة عبد الرحمن، ومحمد علاء، ودعاء حجازى، وصفاء جلال.

سابع جار
سابع جار

ولم يكن هذا العمل هو الأول الذى ضم أكثر من مخرج فقد شهد هذا العام تجربة أخرى مختلفة من خلال مسلسل "وكلينها والعة" الذى قام ببطولته شريف رمزى ومى سليم وعدد آخر من النجوم وعرض خلال شهر رمضان الماضى من خلال إحدى القنوات العالمية التى تبث على الانترنت فى أول تجربة إلى جانب تولى إخراجه مخرجتان دفعة واحدة هما تغريد العصفورى ومارى بادير.

مسلسل وكلينها والعة
مسلسل وكلينها والعة

ينضم له أيضا مسلسل "غرابيب سود" الذى يعتبر من الأعمال الإنتاجية الضخمة خلال عام 2017 والذى حقق نجاحا كبيرا خلال عرضه فى شهر رمضان ودارت أحداثه حول التنظيم الإرهابى داعش وشارك فى بطولته عدد كبير من نجوم الوطن العربى فى حين تولى إخراجه 3 مخرجين دفعة واحدة هما حسام الرنتيسى، وحسين شوكت، وعادل أديب.

مسلسل غرابيب سود
مسلسل غرابيب سود

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر