الجميلات يقتحمن البرامج الرياضية ويرفعن شعار «البنت زى الولد»

مي حلمي مي حلمي
 
منة شعبان

اعتدنا قديما على مشاهدة البرامج الرياضية أو تغطيات المباريات لمقدمى البرامج الرجال، وهذا بطبيعة ميول الرجل إلى الرياضة، ودائما تلجأ القنوات الفضائية بجذب أكبر عدد من المشاهدين بجلب حسناوات الشاشة الصغيرة سواء للبرامج الترفيهية أو الاجتماعية أو البرامج التى تهتم بشئون المرأة.

ولكن فى السنوات الأخيرة ظهرت على ساحة البرامج الرياضية مذيعات سيدات خضن تجربة تقديم البرامج الرياضية، ويقومن بعمل تغطية لأهم المباريات، فلم تعد البرامج الرياضية مقتصرة على الذكور فقط، ولكن أصبح هناك مذيعات يتنافسن بقوة ويتحدثن فى القضايا الرياضية مثل المذيعين الرجال تماما، ولعل قناة ON SPORT أكبر دليل على ذلك حيث استعانت بالحسناوات للمشاركة فى تحليل المباريات التى تفوز بها القناة من وقت لآخر وخلال السطور المقبلة نرصد أبرز المذيعات اللاتى اقتحمن البرامج الرياضية.

ميريهان عمر

ميرهان عمرو

من خلال قناة On Sport، انطلقت ميرهان عمرو من خلال البرنامج الصباح "صباح أفريقيا" والذى اختص بتغطية كأس الأمم الأفريقية، كما قدمت فقرة السوشيال ميديا فى برنامج "ملاعب أون"، كما قدمت الأستوديو التحليلى لبطولة مبادلة التتنس فى 2016.

مي حلمي

مي حلمى

رغم أنها بدأت فى الإذاعة، إلا أن مى حلمى استطاعت أن تحقق حلمها، وتقدم برنامجا على النهار رياضة من خلال برنامج A one وهو يهتم بأخبار السوشيال ميديا، ومؤخرا انضمت إلى قناة On Sport لتقوم بتغطية البطولة العربية من خلال برنامج "صباحك عربى".

شيماء صابر

شيماء صابر

والتى اعتاد المشاهدون رؤيتها بـ"تيشيرت" مختلف الأندية الرياضية فى برنامج "النهار رياضة" والذى كان يذاع على قناة النهار.

فرح علي

فرح على

 

طلت أيضا فرح على من خلال شاشة قناة النهار، وتألقت فى عدة برامج مثل "النهار اليوم" و"النهار رياضة" ولكنها انتقلت إلى قناة "إكسترا نيوز" لتتخصص أيضا فى مجال الرياضة.

سها إبراهيم

سها إبراهيم

 

لم يقتحمن مذيعات البرامج الرياضية القنوات الفضائية فقط، بل من خلال قناة النيل الرياضية طلت المذيعة سها إبراهيم لتقدم برنامج صباح الرياضة وبرنامج صفحة جديدة.

وعلى المستوى العالمى اشتهرت أيضا عدة مذيعات حسناوات للبرامج الرياضية أشهرها آنا كرافت، وشارلوت جاكسون، وسارة كاربونيرو، وباميلا دافيد، وكيت عبده.

آنا كرافت
آنا كرافت
باميلا دافيد
باميلا دافيد
سارة كاربونيرو
سارة كاربونيرو
كيت عبده
كيت عبده

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر