فى ذكرى رشدى أباظة.. الصدفة لعبت دور البطولة بحياته ورشحته لأهم أفلامه

 رشدى أباظة رشدى أباظة
 
زكى مكاوى

رغم مرور 27 عاما على ذكرى وفاة الفنان الراحل رشدى أباظة، إلا أن محبى النجم الكبير لا زالوا يحتفون بذكراه كأنها أمس، لما قدمه من أفلام مهمة فى تاريخ السينما المصرية عبر أفلام مهمة لا تنسى، تنوع فيها من خلال تقديم أدوار مختلفة تمكن خلالها من إثبات موهبته الكبيرة عبر كاريزما خاصة جداً لا زالت تحير عشاقه إلى الآن لأنه من وجهة نظر كثيرين لن تتكرر.

النجم رشدى أباظة الذى توفى زى انهاردة 27 يوليو عام 1980 ربما لا يعلم كثيرون أن الصدفة شكلت جزءا مهما من حياته، نظراً لأن النجم الراحل تعاقد على فيلمين من أبرز أفلامه عن طريق الصدفة، وهما فيلما امرأة فى الطريق مع شكرى سرحان وهدى سلطان، بينما الفيلم الثانى هو الرجل الثانى.

الصدفة الأولى كانت من خلال ترشح شكرى سرحان لدور رشدى قبل أن يعترض شكرى سرحان لرغبته فى العمل على الدور الثانى الذى ترشح له رشدى، بحجة أن الدور الثانى مركب أكثر، وهو الأمر الذى سنح لـ أباظة بالقيام بدوره الذى لمع فيه ولفت الانتباه لموهبته الكبيرة، وبالتالى شكر سرحان على طريقته عقب نجاح الفيلم حينما أهداه خاتم ثمين.

الصدفة الثانية حينما ترشح أحمد مظهر لبطولة فيلم الرجل الثانى، ولكن رفض لا لشىء سوى خوفه من أن يكرهه الناس بسبب دور الشرير، ليذهب الدور لرشدى أباظة الذى برع فيه بشكل يتذكره جمهور السينما إلى الآن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر