ريموت وثلاجة وفرن.. قصة اختراعات أدهشت المصريين

 الاختراعات والمصريين الاختراعات والمصريين
 
إلهام الجمال

عبر السنوات المختلفة، عرف المصريين العديد من الاختراعات التي كانت حدثًا في وقتها، أدهشت الجمهور وأثارت عجبهم، فتباروا للفوز بالتكنولوجيا الحديثة، وعبر قصاصات ورقية من جرائد قديمة، تعرفنا على عدة اختراعات كانت مثيرة للعجب نعرضها في السطور التالية:

قطعة موبيليا

الريموت كنترول العجيب

كان لظهور الريموت كنترول الخاص بجهاز التليفزيون وقعا شديد التأثير على المصريين، لذلك وصفته الصحف بأنه "عجيب" لأنه يمكنك من التنقل بين القنوات المختلفة وأنت في مكانك.. ولأنه كان اختراعا مدهشا وحدثا غير مسبوق؛ نشر الإعلان في الجرائد مصحوبا بشرح تفصيلي لطريقة استخدامه.

أزرار التليفون الإلكتروني

اختراعا ألمانيا تحدثت عنه الصحف بدهشة، إنه التليفون الالكتروني، الذي أصبح بأزرار بدلا من القرص الدوار، والذي أصبح قطعة مهمة في منزل رجال الأعمال الألمان، فهو لا يمكنك فقط بالاتصال بمجرد ضغطة زر، لكنه أيضا يجعل بإمكانك إنهاء المكالمة بضغطة أخرى إذا أردت ذلك.

الازرار فى التليفزيون

الثلاجة ذات الأرفف في الباب

الثلاجة كانت حدثا في حد ذاتها، فما بالك إذا كان بابها له أرفف مستقلة تجعل الاستفادة من مساحته أكبر.. إنها ثلاجة "كروسلي" التي أصبحت حديث الجماهير في عام 1950 عندما تحدثت عنها الإعلانات باعتبارها حدثا فريدا من نوعه.

الثلاجة الوحيدة

الفرن العجيب

هل تصدقين انه بإمكانك تحضير الخبز في 18 دقيقة فقط، قد لا تصدقين ذلك لكنه أصبح حقيقة واقعة.. هكذا قدم الإعلان الفرن العجيب أو أفران راديوس الجديدة التي تساعد ربة المنزل على تحضير الخبز في أسرع وقت.

الفرن

آلة لمسح الأحذية

على ما يبدو أن ألمانيا كانت أم الاختراع، فاه هي تقدم للعالم آلة مسح الأحذية العجيبة التي تمكنك من تنظيف حذائك بمجرد وقوفك أمامها واضعا قدمك بالحذاء على قاعدتها لتبدأ هي مباشرة في ممارسة مهمتها بإتقان واضح.. هذا ما كتبته الصحف المصرية عن الاختراع الألماني العجيب.

آلة لمسح الاحذية

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر