حوار.. رامى صبرى: أغنية «الراجل» اكتسحت الوطن العربى

رامى صبرى رامى صبرى
 
مصطفى القصبى

أيام قليلة ويطرح المطرب رامى صبرى ألبومه الجديد "الراجل" فى الأسواق الذى يراهن عليه بقوة بعد المجهود الذى بذله من خلاله، عن ذلك وأشياء أخرى تحدثنا معه فى حوار خاص:

فى البداية ما تعليقك على تسريب إحدى شركات الاتصالات لألبومك الجديد؟

بصراحة أنا فى البداية اعتقدت أن الشركة مسئولة عن تسريب الألبوم، لكن بعد ذلك اكتشفت أنها ليس لها علاقة بذلك وأنها قامت بكل الجهد لتوصيل ألبومى للجمهور، لكن كل ما حدث هو أن عدد من الأشخاص المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعى قاموا بسماع الأغنية من خلال خدمة قدمتها شركة الاتصالات التى تعاقدت معها، ومن هنا قاموا بتسجيلها، وطرحوها على مواقع التواصل، وأنا كنت حزين بسبب هذا التصرف لأن الألبوم شهد تعب ومجهود كبير كان ينبغى أن يتوج بالتقدير فى النهاية.

ما تفاصيل الألبوم المقرر طرحه قريبا؟

الألبوم يضم 12 أغنية حرصت من خلالها على أن أقدم موسيقى متطورة ومختلفة، وذلك كان من خلال التعاون مع مجموعة كبيرة ومختلفة من الشعراء والموزعين، ويجب التأكيد على أن أن الجيل الجديد من الشباب منفتح على الموسيقى فكان لابد لى أن أقدم وجبة موسيقية مختلفة ومبتكرة لجمهورى.

شاركت فى تلحين معظم أغانى ألبومك الجديد.. هل هذه الخطوة كانت من أجل خفض ميزانية الألبوم؟

تلحينى لأغنيات الألبوم ليس له أى علاقة بالميزانية الخاصة به، إنما يعود لرغبتى فى تقديم أغانٍ متميزة بألحان جديدة وأفكار مختلفة، ومن يتابعنى جيدا يعرف أننى أقوم بتلحين الأغنيات الخاصة بى منذ أن بدأت مشوارى الفني.

هل تنوى تصوير أغنية من الألبوم؟

حتى الآن لم أستقر على أغنية معينة، لكن هناك احتمال كبير بنسبة 80%، أن أقوم بتصوير أغنية "غالى".

هل تستشير أحد فى خطواتك الفنية واختياراتك للأغنيات؟

أحرص على أخذ رأى معظم من يعمل معى من ملحنين، وشعراء، وموزعين، وبالطبع أشارك زوجتى فى الاستماع للأغنيات التى أختارها فأنا أثق فى آرائها بدرجة كبيرة، لأنها تحرص على دعمى وتقف بجانبى دائماً.

ما حقيقة أن هذا الألبوم هو الأخير لك مع شركة مزيكا؟

بالفعل هذا الألبوم يعتبر الأخير مع الشركة التى احترمها جدا، وأقدرها للغاية، وأؤكد أن العلاقة بينى وبين المسئولين عنها محترمة للغاية.

هل من الممكن أن تتعاون مع المنتج طارق العريان مرة أخرى؟

لو قدم لى عرض مناسب لا أمانع فكرة التعاقد معه مرة أخرى.

وما هى إمكانية أن تقوم بإنتاج ألبوم على نفقتك الشخصية؟

أنا تلقيت عدة عروض فى الفترة الأخيرة، لكن إذا أجد فى أحد العروض التى عرضت على ما يحقق رغباتى، سأتجه للإنتاج لنفسى.

ما تعليقك على الجدل الذى صاحب طرح أغنية "الراجل"؟

بصراحة أردت تقديم حالة غنائية غير تقليدية ومختلفة فى أغنية «الراجل» التى طرحتها مزيكا الأيام السابقة، وحققت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت استفزاز بعض الفتيات الموجهة لهن بشكل مباشر، الأغنية نالت إعجاب الكثيرين من الشباب والفتيات، وأقوم بغنائها فى الأفراح والحفلات، وأثناء طرحها توقعت أن تثير الأغنية جدلا بسبب فكرتها وموضوعها ولكونها لونا غنائيا جديدًا لم أقدمه من قبل، وللعمل لم اقصد بها إهانة المرأة بالإضافة إلى أن الأغنية نالت اهتمام كبير ونسب استماع عالية فى دول الخليج والوطن العربى وخصوصًا الإمارات ولبنان والكويت وسوريا، ومن هنا الأغنية المصرية المصرية عادت لكى تتصدر الدول العربية مرة أخرى.

هل تستعد لتقديم حفلات جديدة قريبا؟

بعد طرح الألبوم، سأقوم بإحياء حفل غنائى كبير فى الساحل الشمالى، على المسرح الرومانى، وهذا ما أعكف عليه حاليا.

ما هى الأشياء التى تغيرت فى رامى صبرى بعد أن أصبح أبا؟

كل شىء فى حياتى تغير بعد مجىء "عمر وعلى"، شعرت بالمعنى الحقيقى للمسؤولية، وعرفت شعور خوف الأب على أبنائه، فأنا أعيش من أجلهما وكل الخطوات التى أتخذها فى مشوارى الفنى لا تأتى إلا بعد تفكير طويل، فأنا أريد أن يكونا فخورين بوالدهما.

ما حقيقة استعدادك لخوض تجربة التمثيل؟

تلقيت العديد من العروض السينمائية خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها لم تجذبنى وشعرت بأنها لا تحمل أى رسالة فنية هادفة، وبصراحة كل فترة أقوم بتوقيع عقد أقرر التراجع عنه مرة أخرى.

هل مازالت تراودك فكرة المشاركة فى فيلم عن المزيكا؟

أتمنى أن أقدم هذا العمل خاصة أننى تحدثت مع السيناريست تامر حبيب عن ذلك ولا أعلم سبب عدم وجود فيلم يتناول ذلك حتى الآن، خاصة أن هذا العمل لو تم تقديمه على أعلى مستوى سوف يزيد من رصيد السينما المصرية بشكل كبير وهذا ما أنوى عليه خلال الفترة المقبلة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر