نبيلة عبيد: انتظرونى فى عمل سينمائى قريبا.. وياسر جلال أعاد اكتشاف نفسه

نبيلة عبيد نبيلة عبيد
 
رشا البحراوى

فنانة لها تاريخ طويل ملىء بالنجاحات، التى تعتبر من العلامات فى تاريخ الفن المصرى، ابتعدت عن الفن لفترة، اعتبرتها بمثابة استراحة محارب، قررت العودة بعدها وبقوة للسينما، النجمة نبيلة عبيد فتحت قلبها لـ"عين" وتحدثت عن جديدها، وعن أسباب غيابها عن الساحة الفنية لسنوات.

330_resize

بعد غياب لفترة طويلة قررت أن تكون عودتك مرة أخرى إلى الساحة الفنية من خلال عمل سينمائى.. لماذا؟

قرار عودتى من خلال السينما جاء أولا لأنى اشتقت إليها كثيرا، والثانى هو أننى وجدت الفكرة والورق الجيد الذى أعود من خلاله إلى جمهورى مرة أخرى، وبالفعل حاليا أنا فى عملية التحضير لفيلم سينمائى جديد سيتم الإفصاح عنه قريبا بعد أن تكتمل ملامحه، وأعد جمهورى بتقديم عمل قوى ومهم، بنفس مستوى أفلامى التى قدمتها على مدار مشوارى الفنى الطويل.

جمهورك دائما يتساءل عن سر ابتعادك لسنوات طويلة عن الأضواء؟

ابتعادى عن الشاشة سواء السينما أو التليفزيون كان متعمدا، ولا أنكر أنه خلال فترة ابتعادى عرضت على العديد من السيناريوهات لأنى كنت أريد أن أعود بعمل قوى كما ذكرت سابقا، يكون بنفس المستوى الذى تعود عليه جمهورى فى أعمالى فبعد هذا المشوار الطويل والمكانة التى وصلت إليها يجب الحفاظ على اسمى وتاريخى الفنى.

315_resize
 

 تعاملت مع أبرز المؤلفين والكتاب والمخرجين خلال مشوارك الفنى الطويل مع من ستعود نبيلة عبيد للعمل مرة أخرى؟

من سيقدم لى عملا جيدا يتناسب مع اسمى وتاريخى هو من سأتعامل معه دون تردد.

هل تضعين شروطا عند قبول أى عمل فنى؟

لن أضع أية شروط عند قبول أى عمل، ما يحكمنى فقط هو الورق الجيد بالإضافة إلى المخرج فقط .

360_resize

هل عملك المقبل سنراه يضم مجموعة من الفنانين الشباب؟

بالتأكيد أعمالى لا تخلو من العنصر الشبابى ولا شك بأن عملى المقبل سيضم مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب الجدد الذين أثبتوا وجودهم مؤخرا على الساحة الفنية.

ما رأيك فى الأعمال الدرامية الشبابية التى قدمت فى شهر رمضان الماضى.. وهل هناك وجوه شابة لفتت انتباهك فى هذا الموسم؟

هناك الكثير من النجوم الشباب أثبتوا وجودهم على الساحة الفنية وقدموا أدوارا وأعمالا جيدة لفتت الانتباه إليها منهم أمير كرارة، ومحمد رمضان، وعمرو يوسف، وأحمد زاهر، وطارق لطفى، وغيرهم، وكثيرا ما يكون موسم الدراما فى رمضان فرصة لإبراز العديد من المواهب الفنية التى تلفت النظر إليها .

366_resize

هل سيتواجد أحد هؤلاء النجوم فى عملك السينمائى المقبل؟

أرحب كثيرا بالعمل مع هؤلاء النجوم، وإذا وجد دور مناسب فى العمل لأحدهم سأكون سعيدة جدا بالعمل معه، لكن عندما قصدت أن عملى المقبل سيضم مجموعة من الشباب، كان قصدى هو الجيل الذى أتى بعد هؤلاء النجوم، من بينهم ناهد السباعى، ويسرا اللوزى.

من من الفنانات الشابات تجديها شبيهة نبيلة عبيد؟

لا يوجد فنان يعتبر شبيها لأحد، لكل فنانة أداؤها المختلف ولونها المميز، الجيل الجديد من الفنانات أتابعه جيدا ويعجبنى الكثير منهم لذا أكرر أن لكل واحدة منهم شخصيتها التى تتميز عن غيرها.

303_resize

هل حرصت على مشاهدة الأعمال الدرامية التى عرضت مؤخرا؟

بالطبع لم أتمكن من متابعة هذا الكم الهائل من المسلسلات الدرامية التى قدمت فى موسم رمضان الماضى، لكن هناك أعمال درامية لفتت انتباهى مثل مسلسل "كلبش" لأمير كرارة ومسلسل "عشم إبليس" لعمرو يوسف، بالإضافة إلى ياسر جلال الذى أعيد اكتشافه مرة أخرى من خلال مسلسله "ظل الرئيس" الذى حرصت على متابعته فى شهر رمضان، وبعد المسلسل قمت بتهنئته على نجاحه، وعلى أدائه المميز فيه.

ما رأيك فى موضة المسلسلات الدرامية الطويلة.. وهل من الممكن أن تقدمى عملا على نفس النهج؟

لا أمانع تقديم هذه النوعية من الأعمال التى تضم العديد من الحلقات طالما قصة العمل مكتوبة بحرفية، وأرى أن تقديم عمل درامى جيد سواء بحلقات طويلة أو قصيرة هو من يفرض نفسه على المشاهد .

نعود إلى السينما مرة أخرى.. قدمت الكثير من الأعمال التى تعد علامات مميزة فى تاريخ السينما المصرية.. كيف تفسرين غياب هذه النوعية من الأعمال حاليا؟

لا أنكر أن هناك أعمالا جيدة تقدم الآن فى السينما، لكن بنوعية أخرى مختلفة عن ما كنت أقدمه سابقا وذلك نتيجة غياب عناصر النجاح وقتها كأدب إحسان عبد القدوس والتعاون مع كبار الكتاب والمؤلفين والمخرجين أمثال وحيد حامد ومصطفى محرم ومحمود أبو زيد وأشرف فهمى وحسين كمال، منذ بداياتى قدمت مع الراحل إحسان عبد القدوس العديد من الأعمال السينمائية التى تركت أثرا طيبا وحققنا نجاحا كبيرا من خلالها منها أفلام " العذراء والشعر الأبيض"، "الراقصة والسياسى"، "الراقصة والطبال"، و"انتحار صاحب الشقة" وغيرها من الأعمال التى كانت بمثابة مرحلة مختلفة فى السينما المصرية فى هذا الوقت ومازالت عالقة فى أذهان المشاهدين.

359_resize

قدمت دور الراقصة بشكل راق وتركت أثرا طيبا ومازال عالقا فى أذهان جمهورك على عكس ما يقدم حاليا.. ما تعليقك؟

لا أنظر لما يقدم حاليا، اهتمامى فقط بما قدمته خلال مشوارى الفنى الطويل وما حققته من نجاح.

من بين كم الافلام التى قدمتيها ما هو الفيلم الأقرب إلى قلبك؟

كل أعمالى أعتز بها، لكن فيلم "الراقصة والسياسى" يعد حالة خاصة فى مشوارى الفنى.

363_resize

-تشهد الساحة الفنية الآن العديد من المنافسات بين الفنانات.. كيف كانت المنافسة مع فنانات جيلك؟

-جيلنا كان جيلا مختلفا ولم أشعر أبدا بالمنافسة، فدائما ما كان يجمعنا الود والحب والاحترام المتبادل، كل منا كانت لها لونها ومنطقتها الخاصة التى تبدع من خلالها.

هل سنرى لك عملا جديدا فى الدراما التليفزيونية قريبا؟

بالفعل وجدت موضوعا جيدا بفكرة جديدة لكن الأمر لم يحسم بعد .

هل تحرصين على مشاهدة كل ما هو جديد فى عالم السينما؟

أكيد، وشاهدت هذا الوسم فيلم "هروب اضطرارى" لأحمد السقا، وفيلم "جواب اعتقال" لمحمد رمضان، وأخيرا فيلم تامر حسنى "تصبح على خير"، وكلها أعمال جيدة استمتعت بمشاهدتها.

كيف تقضين وقتك حاليا؟

أقضى حاليا إجازتى مع العائلة فى الساحل الشمالى، وأعتبرها فرصة للقاء الأصدقاء وقضاء وقت ممتع معهم.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر