تكريم شخصيات أثرت المشهد الدرامى والسينمائى بأعمال خالدة بمهرجان وهران

أسعد فضة أسعد فضة
 
صبرينة رفين

قال أسعد فضة بعد تسلمه درع مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي: "شرف أن أكرّم في مدينة معكسر، المدينة الرمز من قبل مهرجان وهران العالمي للسينما العربية، هذه المدينة التي تحمل اسم عبد القادر الجزائري المجاهد والثائر على الظلم والاستعمار طلبا للحرية والاستقلال".

كما التف القائمون على الحدث، حول النجمة المغربية راوية التي قالت في كلمتها: "مهرجان سائر على دربه وسيبقى سائرا، وشكرا للمهرجان على الحفاوة والمحبة والتتويج والتكريم الذي هو وسام على صدري سأحمله إلى المغرب".

وأردفت: "وسأحمل سلامكم إلى المغرب وسلام المغرب إلى الجزائر".. من جهتها، سلمت جمعية الأمير عبد القادر في المكان التاريخي الذي شهد مبايعة الأمير، لوحات تحمل صورة الأمير عبد القادر إلى ضيوف الجزائر وذلك بمناسبة مرور 184 سنة على مبايعته.

احتفلت مدينة الأمير عبد القادر معسكر، سينمائيا بالعلامة ورائد النهضة "إبن باديس" بتكريمها لأسماء لامعة في عالم السينما والدراما العربية في إطار فعاليات الطبعة العاشرة لمهرجان وهران للفيلم العربي الذي تجري فعالياته بين 25 و31 جويلية الجاري وسط استقبال رسمي مميز واحتفال شعبي تخللته رقصات شعبية ومدائح دينية قدمتها فرقة فولكلورية محلية بمعسكر، نزل نجوم مهرجان وهران ضيوفًا على مدينة الأمير عبد القادر الجزائري لأول مرّة، عقب عرض الفيلم السينمائي الذي يلخص حياة العلامة إبن باديس.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر