يحب السينما وموسيقى الراى.. «زى النهاردة» تنصيب الملك «الكاجوال» محمد السادس

الملك محمد السادس الملك محمد السادس
 
إيناس كمال

سمعنا عن ملوك وحكام ينزلون إلى الشوارع ويتجولون على دراجاتهم فى أوروبا ويأكلون الطعام مع المواطنين فى المطاعم الشعبية، وبعيدا عن الغرب فلدى العرب حاكم مثلهم وهو الملك محمد السادس الذى يحتفل بعيد تنصيبه ملكا على المغرب «زى النهارده» 30 يوليو.

691804maroccoking111
 
ومحمد السادس ليس ملكا عاديا، يحضر الحفلات الرسمية ويوقع العقود والمواثيق ويعقد الصفقات التجارية لبلاده؛ بل ملكا يرتدى الجينز والكاجوال والشورت والقميص المشجر والمزركش ويمشى فى الأسواق ويحضر الحفلات الموسيقية وغيرها.
 
malik

ويعتبر شباب المغرب أن محمد السادس حاكم «كاجوال» وشبابى وعصرى رغم بلوغه الرابعة والخمسين من عمره، وظهر فى عدة صور مع مواطنى دولته فى عواصم عدة حول العالم يرتدى فيها القمصان الصيفية والبنطلون الجينز.

maxresdefault
 
كما أن الملك محمد السادس له علاقة وثيقة بعالم الفن والإبداع والسينما حيث تربطه علاقة متينة بعدد من الفنانين والمخرجين، وقال عنه المبدع الراحل يوسف شاهين «لحسن حظكم، عندكم ملك يهتم بالسينما مش زى عندنا» وكان ذلك فى افتتاح مهرجان مراكش السينمائى الدولى فى دوراته الأولى وعندما منحه وسام التكريم، وجد شاهين نفسه تحت تأثير اللحظة، فجأة وهو يخاطب الملك:«أريد أن أسلم عليك لأشكرك، ماذا سأفعل؟»، فأجابه الملك باسما: «يكفى أن تصافحنى بيدك».
 
PicsArt_03-01-12.11.31

كما أن له ذوقا خاص فى الموسيقى ويحب موسيقى الراى وأبرز الذين يستمع لهم جونى هاليداى، والذى يستمع له منذ طفولته كما تجمعه به صداقة قوية بعد صداقته لوالده الملك الراحل، وتجمعه أيضا علاقة قوية بالشاب مامى الذى قال عنه الملك محمد السادس فى تصريح لصحيفة «لوفيجارو» إنه يستمع إليه إلى جانب كل الألوان الموسيقية الحالية.

حينما فاجئ مرتادي مطعم في مراكش بزي شبابي
حينما فاجئ مرتادي مطعم في مراكش بزي شبابي

ويداوم على حضور العروض المسرحية فى المغرب وتربطه ببعض فنانى المسرح علاقة وثيقة ويدعو بعضهم للاحتفال بحفلاته الخاصة مثل أعياد الميلاد وحفلات العشاء.

في الإمارات

في الإمارات

في السنغال
في السنغال
 
في السوق بمدينة فاس المغربية
في السوق بمدينة فاس المغربية
 
في أمستردام
في أمستردام
 
في تنزانيا
في تنزانيا
 
في فرنسا
في فرنسا
 
في فرنسا2
في فرنسا
 
في مدغشقر
في مدغشقر
 
لإي زنجبار
في زنجبار
 
مع الفنان محمد الإمام
مع الفنان محمد إمام

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر