رشحنا لك.. الفيلم البريطانى الهندى Slumdog Millionaire

 
إيناس كمال

ترشح "عين" يوميًا أحد أفلام السينما المصرية والعربية والعالمية، التي حازت إعجاب الجمهور وأشاد بها النقاد ونالت العديد من الجوائز والتكريمات، وفيلم اليوم هو الفيلم البريطاني الهندي الإنتاج Slumdog Millionaire الذي صدر للمرة الأولى عام 2008.

الفيلم من إخراج داني بويل وسيناريو سايمون بوفوي ومقتبس عن رواية للكاتب والدبلوماسي الهندي فيكاس سوارب والتي تحمل العنوان "سؤال وجواب" بعد إجراء بعض التعديلات على تفاصيل الرواية، بطولة ديف باتل وفريدا بينتو ومادور ميتال وأنيل كابور وعرفان خان.

أثنى النقاد على الفيلم وحظي الفيلم باستقبال جيد في المهرجانات السينمائية، ورشح وفاز بالعديد من الجوائز المهمة، حيث فاز ب 8 جوائز أوسكار و87 جائزة أخرى بالإضافة إلى ترشيحه ل 33 جائزة، بلغت ميزانيته 15 مليون دولار أمريكي بينما تخطت إيراداته الـ 352 مليون دولار.

يحكي الفيلم قصة جمال مالك، الشاب الفقير غير المتعلم الذي نشأ في الأحياء العشوائية في الهند، في بومباي، حيث يشارك جمال في النسخة الهندية من برنامج من سيربح المليون ليدهش الجميع بإجابته على الأسئلة سؤالًا بعد سؤال، وليثير أيضًا شك مقدم البرنامج الذي لا يقف صامتًا أمام الفوز المتكرر لجمال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر