بالإنفوجراف.. ما لا تعرفه عن نيمار.. من البرازيل إلى إسبانيا قبل الرحيل لباريس

نيمار نيمار
 
طلعت محمود - جرافيك: هدير الصادق

أعلن نادى برشلونة الإسبانى، صباح اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، رحيل لاعبه البرازيلى نيمار عن صفوف الفريق الكتالونى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

نيمار

 

نيمار حضر المران الصباحى للفريق، من أجل توديع زملائه قبل رحيله من صفوف النادى الكتالونى، ومن المنتظر أن ينتقل نيمار إلى صفوف نادى باريس سان جيرمان الفرنسى مقابل 222 مليون يورو، بالإضافة إلى راتب سنوى يتقاضاه اللاعب يصل إلى 30 مليون يورو خالية من الضرائب.

نيمار دى سيلفا بدأ مسيرته الكروية عام 2003، فى سن 14 عامًا فى صفوف الفريق البرازيلى "سانتوس"، حيث انضم نيمار إلى صفوف فريق الشباب، وبعدها سافر إلى إسبانيا ثم اجتاز اختبارات الفريق الملكى ريال مدريد، إلا أن سانتوس دفع مليون يورو لإبقائه ضمن صفوفه.

ولعب نيمار أول مباراته الاحترافية بسن 17 عاما، حيث ساهم فى حصول فريقه على كأس البرازيل و‌كوبا ليبرتادوريس، كما نال لقب أفضل لاعب فى أمريكا الجنوبية مرتين عام 2011 و2012، قبل أن ينتقل إلى أوروبا لينضم إلى برشلونة 2011.

وبعام 2013 وقع اللاعب عقد انتقاله لمدة 5 سنوات إلى نادى برشلونة الإسبانى لم يعلن النادى عن قيمتها، لكن التقرير تقدرها بين 86 مليون يورو جعلته يختار الفرق الإسبانى على حساب عدة عروض أوروبية أخرى من تشيلسى وبايرن ميونخ وريال مدريد.

وحصد نيمار على الكثير من الألقاب التى تضاف إلى انجازاته الكروية، حيث توج كأفضل لاعب شاب فى الدورى البرازيلى بعام 2009، وبعام 2010 توج كأفضل مهاجم فى الدورى البرازيلى وهداف كأس البرزيل، وفى عام 2011 حصل نيمار على الكرة البرونزية لكأس العالم، وهداف كوبا أمريكا للشباب، وأفضل لاعب بأمريكا الجنوبية، كما حصل على جائزة الفيفا لأفضل هداف.

وفى عام 2012 حصل على هداف الدورى البرزيلى، وهداف الليبرتادورس، وبعام 2013 حصل على جائزة الكرة الذهبية بكأس القارات، وبعام 2015 جائزة السامبا الذهبى، وهداف دورى أبطال أوروبا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر