حوار.. كريم عفيفى لـ«عين»: أتمنى العمل مع يحيى الفخرانى

كريم عفيفى كريم عفيفى
 
زينب خليل

أبدع وأثبت نفسه من خلال ظهوره فى "مسرح مصر"، ودخل قلوب الجماهير فى وقت قصير من خلال خفة دمه وظهور الذى يجذب المشاهد إلى رؤيته، شارك فى أعمال عديدة فى الآونة الأخيره أدت إلى نجاحه، ظهر فى مسلسل "رمضان كريم" الذى عرض العام الماضي، هو الفنان الشاب كريم عفيفى الذى يتحدث لـ"عين" عن أخر أعماله، وعن تعامله مع المخرج سامح عبد العزيز فى فيلم "خير وبركة". 

 

من قام بترشيحك لفيلم "خير وبركة"؟

ترشيحى جاء من خلال المخرج سامح عبد العزيز، بعد أن شاهدنى فى مسلسل "بنات سوبر مان"، وأبدى إعجابه بدورى فيه، ثم اتصل بى هاتفيا، وطلب مقابلتى وعرض على المشاركة فى الفيلم.

 

ما الدور الذى تقدمه خلال أحداث الفيلم؟

أجسد شخصيه "مطاوع" شاب يعيش مع والدته وزوجته، يعملون فى السرقة، وخلال قيامهم بعمليات السرقة يتعرضوا للعديد من المواقف، وعندما يقابلوا "خير وبركة" الذى يقوم بدورهم كل من على ربيع ومحمد عبد الرحمن، تتغير مجريات الأحداث تماما

 

كيف ترى سامح عبد العزيز كمخرج؟ 

على الجانب الشخصى سامح عبد العزيز أصبح صديقا مقربا لى، والعمل معه يعتبر نقلة كبيرة لى فى حياتى المهنية، وكان يحرص دائما على توجيهى أثناء التصوير، وعلى الجانب العملى هو رجل واقعي، يحاول أن تكون كافة أعماله قريبة للجمهور.

 

ما أكثر شىء لفت نظرك فى المخرج سامح عبد العزيز؟

أن الفنان عنده أهم من أى شىء، سامح يرغب فى أن يكون الفنان مستقر نفسيا اثناء التصوير، ولا يهمه الماديات نهائيا، وهذه النوعية من المخرجين أصبحت فريدة هذه الأيام.

 

هل من الممكن أن تقوك بتجسيد دور درامى أو أكشن وتتخلى عن الكوميديا؟

إذا جاءت لى الفرصة المناسبة، ووجدت أن الدور مناسب لن أتردد فى تقديمه، أهم شئ بالنسبة لى هو التمثيل وقيمة الدور.

 

فى رأيك.. هل ترى أبطال العمل هم العنصر الأساسى فى نجاحه؟ 

كل الفنانين الذين يشاركون فى أى دور، يكون لهم أهمية كبيرة، العمل المميز لا يمكن أن ينجح بشخص واحد فقط، العمل الفنى منظومة تكمل بعضها البعض

 

متى نرى كريم عفيفى دور البطولة المطلقة؟ 

حياة الفنان مراحل، أنا الآن فى مرحلة إثبات نفسي، وأن أثبت للجمهور أننى أستطيع تقديم أى دور، وخلال الفترة الماضية عرض على الكثير من البطولات المطلقة لكننى رفضت لاعتقادى أن الوقت المناسب لها لم يحن بعد

 

من أين جاءت فكرة مسرح مصر؟

أثناء تقديمنا لرنامج "جاد جدا" جاءت الفكرة للأستاذ أشرف عبد الباقي، وتحدث مع أعضاء "مسرح مصر الموجودين حاليا، وأعجبنا جميعا بالفكرة، وبدأنا العمل عليها، وكانت فى بداية الأمر مشروع صغير إلى أن تتطور، وأصبح بالشكل الموجود عليه حاليا.

 

ماذا يمثل أشرف عبد الباقى بالنسبة لك؟

أخ كبير لي، ووجوده شىء مهم فى حياتي، لأن أول انطلاقاتى كانت من خلاله، ولا يمكن فى يوم من الأيام أن أنسى ما فعله معي

 

هل من الممكن أن تتخلى عن "مسرح مصر"؟

مشروع "مسرح مصر" ليس مشروعا أبديا،، والفكرة ستظل موجودة طالما وجدنا الأفكار التى تمكننا من الاستمرار فيها.

 

هل زيادة أسعار "مسرح مصر" ترجع لزيادة أجور أعضائه؟

زيادة أسعار تذاكر المسرح ليس لها علاقة بزيادة الأجور، مصدر الأجر يأتى من عرضها للتلفزيون، وليس من عرض المسرح، ونحن كأعضاء فى الفريق ليس لنا علاقة من قريب أو بعيد بأسعار التذاكر.

 

من الفنان الذى تتمنى العمل معه ؟

أتمنى العمل مع الفنان يحيى الفخراني، أنا أعشقه، فعندما كنت صغيرا كان أول فنان أشاهده فى التليفزيون، وأنا شخصيا افتقدت غيابه فى رمضان الماضى لأننى تعودت على وجوده.

 

ما أعمالك التى تنوى تقديمها خلال الفترة القادمة؟ 

هناك العديد من السيناريوهات المعروضة علي، لدراما رمضان 2018، لكنى حتى الآن لم أستقر على أى عمل منهم، وهناك أيضا مجموعة من الأعمال السينمائية لكننى مازلت فى مرحلة الاختيار.

DSC_0178 copy
 
DSC_0182 copy
 
DSC_0183 copy
 
DSC_0188 copy

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر