هزة وسط صافيناز vs الليثى وشعبولا وسعد.. من يرفع راية «أمان يا صاحبى»؟

صافيناز و عبدالباسط حمودة و شعبان عبدالرحيم و سعدالصغير صافيناز و عبدالباسط حمودة و شعبان عبدالرحيم و سعدالصغير
 
بسمة شطا

"الشعبى يكسب" هو الشعار الذى قرر أن يرفعه المنتج أحمد السبكى فى عيد الأضحى، من خلال خلطة فنية شعبية "متكلفة" يضع فيها مقادير الصوت الشعبى وهزة الوسط الشعبية وعلى نار هادئة تشتعل المنافسة بينهم، ويفاجئ الجمهور فى عيد الأضحى بوجبة شعبية من خلال فيلم "أمان يا صاحبى" الذى جمع فيه السبكى مجموعة كبيرة من الفنانين الشعبيين من بينهم محمود الليثى وسعد الصغير وصافيناز، ويظهر كضيوف شرف كلا من شعبان عبد الرحيم وعبد الباسط حمودة.

نجوم على الرغم من وصفهم بكلمة "مطرب شعبى" و"راقصة شعبية" إلا أنهم كان لهم نصيب كبير فى عالم التمثيل، ولم تكن هذه المرة الأولى التى يقدمون فيها عملا سينمائيا، أولى هؤلاء المطربين هو محمود الليثى الذى بدأ رحلته السينمائية من خلال تقديم الأغانى الدعائية للفيلم فقط وذلك فى فيلم "كباريه" 2008 ، "ابقى قابلنى" 2009، وبعد هذا الفيلم قرر الليثى أن يكون أحد نجوم الأفلام التى يشارك فى أغانيها الدعائية فخاض أول تجربة تمثيل له عام 2011 من خلال فيلم "شارع الهرم".

شارع الهرم

فيلم "شارع الهرم" هو الباب الذى فتح له باب المشاركة فى عدد كبير من الأفلام، من بينها: حصل خير، عبده موتة، عش البلبل، عيال حريفة، 30 يوم فى العز، وأخيرًا الفيلم الجديد "يافرحة ماتمت" الذى سيشارك فيه من خلال التمثيل والغناء.

1-149
 
92015101280868عيال-حريفة-(1)

أما عن سعد الصغير، فهو الآخر لم يكتفى بصوته الشعبى ليكون نافذة له إلى الفن، ولكنه أيضًا فتح لنفسه مجال التمثيل وشارك فى العديد من الأعمال السينمائية والدرامية، وذلك بعدما قدم الأغانى الشعبية الناجحة ومن أكثر الأغانى التى عرف بها هى أغنية "هتجوز"، و"بحبك ياحمار"، ومن بين الأعمال السينمائية: "30 يوم فى العز، عش البلبل، حصل خير، الآنسة مامى، شارع الهرم، ولاد البلد، ابقى قابلنى، البيه رومانسى.

ومن بين الأعمال الدرامية: دلع بنات، عفاريت محرز، آن الأوان، مبروك جالك قلق.

30 يوم فى العز
 
عس البلبل
 
أما عن ضيوف الشرف فسيكون هناك النجم الشعبى شعبان عبد الرحيم الذى سيشارك بالتمثيل والغناء، وهو الآخر شارك أكثر من مرة فى الأعمال السينمائية على الرغم من أن عددها قليل نسبيا، ولكنه حرص على أن يكون له نصيب منها وذلك بعدما أصبح له مكانًا فى الغناء فكان شعبان عبد الرحيم هو المطرب الشعبى الذى صنع لنفسه تيمة غناء مميزة وأول مطرب تسير كل أغانية على نهج "واييييييييه" ، أما فى التمثيل فكان أول عمل سينمائى له فيلم "مواطن ومخبر وحرامى"، وشارك أيضا فى فيلم "فلاح فى الكونجرس".
 
63uwaci
 
_315x420_40adb2f28544e0d2cc6be9171b73c888a91cf5f86529c86d7cd567c4253a0bed
 
وهناك أيضًا، المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة، سيكون هو الآخر ضيف شرف فى الفيلم وعلى الرغم من أن اسمه لم يذكر كثيرا فى التمثيل إلا أنه تألق أكثر فى عالم الغناء الشعبى، وشارك فى فى مسلسل "ماما فى القسم" مع محمود ياسين وسميرة أحمد.
samira_m
 

أما النجمة التى سيهز بها السبكى موسم عيد الأضحى وبطلة العمل هى الراقصة الشعبية صافيناز، التى كانت ترقص الباليه فى أرمينيا، ولكن لحبها فى الأغانى الشرقية والرقص الشرقى قررت أن تأتى إلى مصر، فتألقت فى كل الكليات والرقصات والأغانى الدعائية التى أظهرت رقصها الشرقى من خلالهم وكان أول كليب سينمائى ظهرت من خلاله للجمهور ولفتت الانتباه هو الكليب الدعائى لفيلم "القشاش"، بعده بدأ اسمها يلمع لتصبح علامة من علامات الكليبات الدعائية للأفلام.

وشاركت صافيناز فى عدد كبير من الأعمال التمثيلية من بينها: عنتر وبيسة، عمر وسلمى، عيال حريفة، 30 يوم فى العز، أبو البنات، وحياتى مبهدلة.

2015-01-14_00055
 
80780707-620x330
وفى فيلم "يافرحة ماتمت" ستقوم أيضا بالرقص والتمثيل، حيث تجسد دور خادمة ضمن أحداث العمل الذى يقوم ببطولته سعد الصغير، ومحمود الليثى، وصافيناز، وبدرية طلبة، وشيماء سيف، وعلاء مرسى، ونرمين ماهر، تأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى.
101957-712

ليكون الفريق فى النهاية، خلطة شعبية مكتملة الأركان من غناء شعبى وتمثيل شعبى لرقص شعبى يتضمن عدد كبير من نجو الفن الشعبى فى مصر ستشتعل المنافسة بينهم ولكن من سيتمكن من سحب البساط الهزة الشعبية بوسط صافينار أم رنة موال شعبى بصوت محمود الليثى وشعبان عبد الرحيم وسعد الصغير وعبد الباسط حمودة؟!.


اضف تعليق
تعليقات (1)
خير ان شاء الله
بواسطة: مجدي الخولي
بتاريخ: 8/9/2017 9:23:31 AM

ربنا يسمعنا عنهم خبر خير ان شاء الله .. ومعهم السبكي