5 شيفات شغفهم بطهى الطعام جعلهم يتخلون عن وظائفهم الحقيقية

شيفات شيفات
 
منة شعبان

الكثير من الأشخاص يحلمون بتحقيق هدف معين منذ فترة طفولتهم، ويعملون جاهدين إلى أن ينجحوا فى تحقيق حلمهم، ولكن فى بعض الأحيان بعدما نجحوا فى تحقيق ما تمنوه، قد يظهر لهم شغف جديد، ويقررون أن يغيروا حياتهم بشكل جذرى ويتخذون قرارات مصيرية تجعلهم يضحون بكل ما مروا به لتحقيق حلمهم، وأبرز مثال لذلك بعض مقدمى برامج الطهى الذى ولد بداخلهم شغف الطهى وقرروا تحويل مسار حياتهم لإشباع هذا الشغف.

وسام مسعود

وسام مسعود

مقدم برنامج 101 على قناة سى بى سى سفرة، تخرج فى كلية الطب، جامعة عين شمس عام 2002، وتخصص فى مجال المخ والأعصاب، ولكنه درس فنون الطهى بجانب دراسته للطب وكتب مقالات نقدية فى مجلات الأكل الأجنبية وبدأ عمله كطاهى فى مطعم صغير إلى أن استطاع أن يملك مطعما خاصا به بعد تركه مجال الطب.

نرمين هنو
 
نرمين هنو

والتى عرفت بأسلوبها الهادئ منذ أن كانت تقدم برنامج "ولا فى الأحلام" فى قناة فتافيت، وانتقلت بعد ذلك إلى سى بى سى سفرة لتقديم برنامج زى السكر وهى أول طاهية تحصل على دبلومة الطهى ودبلومة الحلويات من مدرسة كوردن بلو فى إنجلترا ولكن قبل كل هذا عملت نرمين على تدريس الأدب الإنجليزى فهى خريجة آداب قسم لغة إنجليزية جامعة الإسكندرية ومع ذلك قررت أن تترك التدريس وتعمل فى المجال الذى أحبته .

غادة الجميل
 
غادة جميل

مقدمة برنامج اتفضلوا عندنا، لكن قبلها عملت فى مجال التنمية البشرية لمدة ثمان سنوات، وكان حلمها أن تلتحق بكلية الفنون الجميلة ولكنها رسبت فى الامتحان لكنها لاحظت أنها تمتلك حسا فنيا فى تزيين الأطباق، فقررت التخلى عن وظيفتها وراتبها الثابت لتحقق حلم الطهى.

ماجي حبيب
 
ماجى حبيب

رغم أنها تخرجت فى كلية الألسن إلا أنها عملت كمحررة صحفية فى إحدى المجلات، وكتبت عن فن الديكور، فبعد تخرجها درست فن الديكور ولكن حبها للطهى جعلها تحصل على الماجستير فى علاقة الشعوب والحضارات بالأكل، وقدمت برنامج "عيش وملح" على سى بى سى سفرة.

نادية سرحان
 
نادية سرحان

مغربية مقيمة فى مصر، عملت فى مجال تصمميم الأزياء وموديل فى الإعلانات، حاليا تقدم برنامج "مغربيات" على سى بى سى سفرة واشتهرت بالأكلات المغربية، محاولة توصيل ثقافة بلدها الأم المغرب إلى المصريين من خلال برنامجها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر