شاهد.. رفيع بيه فى الضوء الشارد ورقصة الحصان الشهيرة

محمد رياض وممدوح عبد العليم محمد رياض وممدوح عبد العليم
 
محمود جلال

 19 عاما، مرت على العرض الأول لمسلسل "الضوء الشارد"، ورغم ذلك إلا أنه يعد من أكثر الأعمال طلبا من الجمهور، حيث تحرص القنوات الفضائية من وقت لآخر على إعادة عرضه وفى كل مرة يحظى بنسبة مشاهدة عالية، وتقوم حاليا ماسبيرو زمان بعرض حلقات "الضوء الشارد"، الذى يصنف من المسلسلات الصعيدية الاجتماعية وأنتج عام 1998.

ممدوح عبد العليم
ممدوح عبد العليم

ورغم تقديم مسلسلات تدور أحداثها فى الصعيد خلال السنوات الماضية، إلا أنه لا يمكن نسيان شخصية "رفيع بيه العزايزى" الذى أداها النجم الراحل ممدوح عبد العليم، وفى الفترة التى عرض بها المسلسل كانت شخصية "رفيع بيه" تمثل فتى أحلام الكثير من فتيات ذلك الجيل.

مسلسل "الضوء الشارد" من بطولة النجم الراحل ممدوح عبد العليم، وسميحة أيوب، ومنى زكى، ومحمد رياض، ورانيا فريد شوقى، وسلوى خطاب، وسمية الخشاب، ومن تأليف محمد صفاء عامر، وإخراج مجدى أبوعميرة.

رانيا فريد شوقى
رانيا فريد شوقى
 
محمد رياض
محمد رياض

تدور قصة مسلسل يحكى عن الصراع الطبقى بين طبقة الإقطاعيين القدامى متمثلة فى عائلة العزايزة وطبقة الملاك الجدد متمثلة فى عائلة السوالم، الذين كانوا أجراء فيما مضى، ويلجأ السوالم لطرق غير شرعية للحصول على المال لمنافسة العزايزة على كرسى مجلس الشعب الذى كان حكرا على العزايزة، كما يلجأ فارس ابن الأكابر من الزواج من فرحة ابنة الميكانيكى. ويلجأ كبير السوالم لزواج ابنته من كبير العزايزة لتتساوى الرؤوس.

منى زكى
منى زكى
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر