فى حواره الأخير.. نور الشريف قارن بين السينما والإعلام فماذا قال؟

نور الشريف نور الشريف
 
محمود جلال

تحل اليوم، الذكرى الثانية لوفاة الفنان الكبير الراحل نور الشريف، وينشر"عين" آخر لقاء تليفزيونى أجراه قبل وفاته، فى برنامج "أنت حر" مع الكاتب والمنتج مدحت العدل.

بدأ الشريف الحلقة بوصف حالته المرضية، موضحا أنه أصيب بماء على الرئة، وعدم وصول الدم لقدميه، ونفى أن يكون قد أخفى يوما ما أى شىء عن جمهوره خاصة ظروفه الصحية، لأنه يعتبر جمهوره شيئا أساسيا فى حياته.

وأضاف "أن المباشرة فى الفن شىء ممل، فالأعمال الفنية لا يجوز أن تكون بجرأة الإعلام فى مناقشة الأفكار بشكل مباشر، بل يجب أن تطرح الأفكار مغلفة بإطار درامى تشويقى"، وطالب كتاب الشباب بطرح أفكار وقضايا مهمة من خلال أعمالهم ولكن دون تقديمها بشكل مباشر".

أما عن فيلمه "الآخر" الذى أدى دور يوسف شاهين به فقال عنه:"إنه رغم عالمية الفيلم إلا أنه قوبل بهجوم عنيف من النقاد، لقصته التى كانت تتبنى الدفاع عن العرب وفلسطين، وتوجه أصابع الاتهام للغرب فى قضية القاعدة، وتمويلها".

ويعتبر الفنان الراحل نور الشريف، من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والأفلام، وتميز بأدواره المختلفة  فيها ومن أبرز أعماله، "بتوقيت القاهرة "، و"ليلة ساخنة"، و"الهروب إلى القمة "، و"كتيبة الإعدام "، و"الفتى الشرير"، و"بئر الخيانة".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر