فيديو وصور.. 5 مسلسلات أمريكية لا تفوتك مشاهدتها

صورة مجمعة على الشير صورة مجمعة على الشير
 
منة شعبان

خلال السنوات الماضية لم يكتف الجمهور العربى بالأفلام الأمريكية، بل تكونت أيضا قاعدة عريضة للمسلسلات الأمريكية فى العالم العربى على الرغم من عدم عرضها على القنوات الفضائية العربية، أو حتى الذى يعرض منها أصبح الجمهور "مهووس" بفكرة تحميل الحلقة بمجرد عرضها على الشبكات الأمريكية بعد عرضها بحوالى ساعات، كما ظهرت مواقع على الانترنت تخصصت فى تحميل الترجمة الخاصة بالمسلسل عقب عرض الحلقة على الشبكة الأمريكية بعدها بساعات، ومن أشهر هذه المسلسلات التى لها جمهور ضخم فى الوطن العربى:-

Game of thrones

هو مسلسل فانتازيا ملحمى بدأ عرضه عام 2011، وقصة المسلسل تدور فى مسارين، المسار الأول هو صراع العائلات على عرش الممالك السبعة فى قارة ويستروس، والتى كان يحكمها آخر ملوك تارجريان الذى قتل ليتم تنصيب روبرت براثيون حاكما على الممالك السبع، ولكن بعد وفاته يبدأ الصراع على العرش من جانب زوجة روبرت براثيون التى ترغب فى توريث الحكم لأبنائها من ناحية، بالرغم من أن الملك روبرت براثيون كان كتب فى وصيته أن يتم تسليم العرش لأخوه، وهو الذى سيؤدى إلى صراع آخر، بجانب دينيريس تارجريان الذى حكم والدها السبع ممالك قبل مقتله وترغب فى استرداد العرش من ناحية أخرى.

game of thrones
game of thrones
got
سيرسي
got
جون سنو
got2
دينيريس تارجريان
got3
اريا ستارك وسانسا ستارك

يحكى المسار الثانى فى الشمال، حيث نجد الجدار الشمالى الذى حمى القارة لآلاف السنين من "الهمج" وهناك ما يعرف بحراس الليلى، ومهمتهم حماية القارة من أى هجوم من الهمج والسائرون البيض، والذى انضم لهم "جون سنو" أحد الشخصيات التى برزت فى المسلسل. 

House of Cards

وهو مسلسل أمريكى آخر للنجم كيفين سبيسى الذى يلعب دور فرانك اندروود زعيم أغلبية الحزب الديمقراطى، بدأت الأحداث أنه حصل على وعد بتنصيبه وزير خارجية، ولكن تخلى عنه البيت الأبيض ولم يفى بوعده، فقرر الانتقام بفضح رجال البيت الأبيض والكونجرس الأمريكى على صفحات الجرائد مستعينا بإحدى الصحفيات، والذى يسرب لها أهم الوثائق من الكونجرس، ووضع خطة لينفذ انتقامه بجانب الاستعانة بمساعديه وزوجته.

house of cards
house of cards
house of cards.jpg2
فرانك اندروود
house of cards.jpg3
house of cards
house of cards.jpg4

استطاع النجم كيفين سبيسى الحصول على جائزة الجولدن جلوب، كذلك النجمة روبين رايت التى لعبت دور كلير أندروود زوجته حصلت على جائزة الجولدن جلوب فى فئة أفضل ممثلة.

Prison Break

أو كما يطلق عليه جمهور العالم العربى "الهروب الكبير" تدور قصة المسلسل حول أخوين، أحدهما ويدعى لينكون حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها، والآخر مايكل سكوفيلد يرسم خطة مفصلة لمساعدة أخيه على الفرار من السجن ومسح اسمه من السجلات وبالفعل ينجح فى ذلك.

prison-break
prison break
prison-break.jpg2
 
prison-break.jpg3
 
prison-break.jpg4

وتستمر مطاردة الشرطة لهم على مدار الأربعة مواسم، الذى ينتهى بزواج مايكل سكوفيلد من طبيبة السجن التى ساعدته فى الهروب ولكن يتم سجنها ويساعدها زوجها على الهرب مضطر أن يضحى بحياته من أجلها، إلى أن يبدأ الموسم الخامس فى 2017 لنكتشف أن مايكل سكوفيلد مازال على قيد الحياة.

Big Bang Theory

وهو من أنجح المسلسلات الكوميدية التى لها جمهور كبير فى الوطن العربى، وهو من 10 مواسم عن حول شابين يعيشان سويا يحملان شهادة الدكتوراه فى الفيزياء ولكن الأول "شيلدون كوبر" أتصف بالذكاء الخارق يعيش فى نظام معين ويفتقد المهارات الاجتماعية ويرى أن قدراته العقلية أعلى من كل من حوله.

big bang theory

big bang theory
big bang theory.jpeg2
شيلدون كوبر وإيمي
big bang theory.jpeg3
إيمي وبيرناديت
big bang theory.jpeg5
لينارد وبيني 

إلى أن تأتى فتاة تدعى بينى تسكن فى الشقة المجاورة وتتغير حياتهما، حيث يقع الشاب الثانى لينارد فى غرام بينى، أما شيلدون كوبر بصعوبة يجد فتاة تناسبه ولكن يتعامل معها على طريقته دون أن يلمسها.ولكن كان قد أنتهى الموسم العاشر وهو يتقدم لإيمى، فهل يتزوجها فى الموسم الـ11.

Breaking Bad

وهو مسلسل يتناول قضية المخدرات عن طريق "والتر" معلم الكيمياء الذى قرر أن يلتفت لعالم الجريمة بإنتاج وبيع المخدرات بالتعاون مع أحد طلابه محاولا تأمين مستقبل عائلته خصوصا بعد علمه بإصابته بسرطان الرئة وشعوره باقترابه من الموت، ويرصد المسلسل كيفى يتحول معلم الكيمياء إلى مجرم وتاجر مخدرات، والمسلسل بدأ عرضه 2008 واستمر 5 مواسم.

breaking bad 2

breaking bad 
breaking bad 2.jpg3
 
breaking bad 2.jpg4
 
breaking bad 2.jpg5
 
breaking Bad


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر