فى ذكرى رحيله .. تعرف على أبرز تصريحات نور الشريف الإعلامية

نور الشريف نور الشريف
 
محمود جلال

تحل اليوم الذكرى الثانية لوفاة الممثل نور الشريف والذى رحل عن عالمنا فى 11 أغسطس من عام 2015، ونور الشريف أو محمد جابر كما عرف قبل حياته الفنية، هو فنان من طراز خاص، ومن القلة التى امتزج التمثيل بروحها فخلق أيقونة إبداع استمرت فى العطاء على مر سنوات طويلة حتى بعد وفاته، وظل أداؤه وأدواره كالقاموس الذى يرجع إليه صغار الفنانين، ليتداركوا مهنيات التمثيل الصحيح.

نور الشريف
نور الشريف
نور الشريف
نور الشريف

وبدأ نور الشريف التمثيل فى المدرسة وانضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعب كرة قدم ومن ضمن أشبال نادى الزمالك، ولكنه فضل التمثيل، والتحق بكلية التجارة، ثم تركها والتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وحصل على دبلوم المعهد بتقدير امتياز، وتزوج من الفنانة بوسى وأنجب ابنتيه سارة ومى.

hqdefault
 
k
 

وتعرف نور الشريف أثناء دراسته بالمعهد على الفنان سعد أردش والذى رشحه للعمل معه لدور صغير فى مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية "روميو وجولييت"، وأثناء البروفات تعرف على الفنان عادل إمام الذى رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه فى فيلم "قصر الشوق"، وقد حصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها، إضافة لقيامه بالإخراج المسرحى لأول مرة على مسرح الهناجر من خلال مسرحية "الكاهن"، كما قام بالإخراج السينمائى مرة واحدة من خلال فيلم"العاشقان".

فرح زفاف نور الشريف وبوسى
 زفاف نور الشريف وبوسى
مى نور الشريف
مى نور الشريف

وفى خلال السطور التالية ترصد "عين"أبرز تصريحات نور الشريف فى لقاءاته التليفزيونية.

1-الفنان الراحل نور الشريف فى حوار نادر لبرنامج "الناس والتلفزيون"، قال إن من عادته الرجوع للنص الأدبى قبل السيناريو فى المسلسلات المأخوذة عن رواية أو قصة أدبية، وأكد أن المنزل المصرى لا بد أن يحكمه الانضباط.

2-  قال نور الشريف فى حوار له مع الإعلامى تامر حبيب تحدث خلاله عن ابنته سارة وأكد  أنها أغلى  شىء فى حياته، قائلا:"قبل أن أنجب كنت لا أحب الأطفال ولا أطيق إزعاجهم، وكنت أستغرب كيف سيكون لى يوما ما طفل، أتحمل منه كل ذلك لكنى بعد إنجاب سارة اكتشفت أن أعظم شىء فى الوجود أن تكون أب".

3- وفى حواره مع الفنانة ناهد جبر  فى برنامج "سينما القاهرة"  تحدث عن إنه حاول إقناع بوسى بدخول معهد السينما، ولكنها رفضت والتحقت بكلية التجارة.

4- استضافت الإعلامية سلمى الشماع فى برنامجها الشهير "زووم" أشهر البرامج الفنية فى فترة الثمانينات، نور الشريف أثناء تصوير فيلمه "الفتى الشرير" وتحدث عن تفاصيل الشخصية التى يؤديها فى الفيلم .

5- أما فى آخر حوارت  نور الشريف فى برنامج "أنت حر" فبدأ حديثه فى الحلقة بوصف حالته المرضية، مشيرا أنه أصيب بماء على الرئة إضافة لعدم وصول الدم لقدميه، ونفى أن يكون قد أخفى يوما أى شىء عن جمهوره وخاصة ظروفه الصحية، لأنه يعتبر جمهوره شيئا أساسيا فى حياته.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر