حكيم وبهاء سلطان وكاظم الساهر.. نجوم في عشق «البوسة»

 
نسرين الرشيدى

في حلقتها ببرنامج كل يوم جمعة مع الإعلامي عمرو أديب، رفضت أصالة الانتقاد الذي وجه إليها لتقبيلها زوجها المخرج طارق العريان، وأوجزت أصالة السبب في جملة تاريخية وبسيطة، حيث قالت، "مدام أنا عندي شفايف وهو عنده خد، لازم أقبله"، ويبدو أن الفنانين هم الفئة الأكثر تقديرا للقبلات وأهميتها في إيصال معاني رومانسية ومشاعر خاصة، وقد عبر الشعراء عن تقديرهم للقبلة "البوسة"، في كثير من الأغنيات على مر الزمن، لذلك ستجد كلمة "بوسة"، تفرض نفسها بقوة على الأغاني وكلماتها.

نجوى كرم قدمت أغنية بعنوان بوسة قبل النوم  وعبرت من خلالها عن اشتياقها لحبيبها وبعده عنها حتى لو كان هذا البعد هو فترة نومه تقول كلماتها "اعطيني بوسة قبل النوم وغمرة صغيرة تواسينى تصبرى لتاني يوم، تخدرني وتهديني فى مرة نمت ونسيت تعطيني البوسة والغمرة، ليتها أديش بكيت حسيته طول بكره، صرت أحسد المخدة ومن خدا يغار خدي، قوم وأغمرني بشدة وبوس رأسي وجبيني" .

 

نجوى-كرم-3-630x312
 

 بهاء سلطان، سبق وقدم أيضا أغنية بعنوان "بوسة" التى تمنى من خلالها أن يصرح لها عن مشاعره وأن يرسل لها "بوسة" حسب ما قال فى أغنيته : بوسة على الخد اللى ما طلته وكلامى اللى ما قلته والحب حاضنة فى قلبى ما أعرفش ليه أنا مخبى إمتى هقوى قلبى أنا إمتى أقول بحبك إمتى" .

1411763872.117983.inarticleLarge
 

ويعيش السورى أنس كريم من خلال أغنية "ضمينى" مشاعر رومانسية خاصة بينه وبين حبيبته قائلا من خلال كلماتها :" ضميني خلي خدك ع خدي، وعدي النجمات عدي وكل ما عديتي وحدة، بوسيني ضميني وما تسألي، وعطيني بوسة بحبوحة وياعمري ما تخجلي، لك والله البوسة مسموحة" .

 

jjq15
 
 
وجسد كاظم الساهر المعروف بسفير الرومانسية حالة خاصة من خلال أغنية "أدلل عليا" الذى حاول من خلالها أن يصالح حبيبته بكلمات "ابتسم هذي أعصابك، خل راسك بين أيديا وأخذ بوسة صلح مني كافي تدلل علياّ لك أدلل عليّا أدلل عليّا، يا هبة ربي من السما وأجمل هدية راح للعشرة أعدلك واحد عشرة شو تعال بوسنى كم مرة أبوسك حبيبى بيدى أمشط لك حبيبى" .
 
snaps234

ونفس الأمر أيضا العراقية رحمة رياض "بوسة" التى حاولت من خلالها بوسـة حب صباحي مشتآق وما أطيق، بعدك ذبل جرآحي كلمني يا ذوق، صبحني بالشوق وان كنت زعلآن، رضيك بس روق" 

 
8959zeiad
 

وأيضا الفنان العراقى نصرت البدر والذى قدم أغنية بعنوان "بوسة لروحك" قال خلالها "بوسة لروحك وقلبك الك ياعمرى أوديها من توصلك لك ابكيفك وين ماتريد خليها على الخدين ما يخالف وفى العين ما يخالف وإذا على الشفة بعد أحسن فضل منك تسويها".

2vtwBtMvin
 
فى حين عبرت حورية عن اشتياقها لحبيبها بأغنية حملت عنوان "بوسة" جاءت كلماتها "أول ما هقابله هيتفاجئ أنا هعمل إيخه هديله حتة دين بوسة على خدوده الحلوين، كده أهو، وهقوله بجد إنه واحشنى" .
 
maxresdefault
النجمتان وردة الجزائرية ولبلبة فقدمت كل منهما أيضا "بوسة" خاصة غلفت بمشاعر الأمومة حيث قدمت وردة لابنها داخل أحداث مسلسل أوراق الورد أغنية بعنوان "بوسة على الخد ع الجبين ياعيون ماما أنت" وقدمت لبلبة استعراض ضمن عيد الأم حمل عنوان "بوسة لماما".

وقال حكيم في أغنيته الشهيرة "هجري عليه وأبوسه.. لو يعمل ايه هبوسه".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر