فى عيد ميلاد بالوتيلى..أهم 5 نقاط يتشابه فيها مع شيكابالا

بالوتيلى وشيكابالا بالوتيلى وشيكابالا
 
زكى مكاوى

يحتفل اللاعب الايطالى ماريو بالوتيلي ، اليوم 12 أغسطس، بعيد ميلاده الـ 27 ويمتلك موهبة كبيرة لا يستطيع أحد التشكيك فيها ويأمل الجميع أن يستغلها الاستغلال الأمثل ويحقق نجاحات كبيرة، وهو الأمر الذى يذكرنا بـ محمود عبدالرازق شيكابالا  لاعب نادى الزمالك الذي لا يتشابه معه فى البشرة السمراء فحسب وإنما في سمات آخرى منها عدم حصول الثنائى على كم كبير من البطولات يتناسب مع تلك النجومية، ولذلك نتعرض فى عيد ميلادهما إلى أبرز تلك النقاط المتشابهه بينهما.

1/ النجومية المبكرة

ربما تفاجىء كثيرون أن مهاجم نيس الفرنسى لا زال فى شبابه وأنه يتم اليوم 27 عاما فقط، ولم يكن قد أتم الـ 20 حينما لفت الأنظار إليه بشدة وشارك مع فريق انتر ميلان الذى توج بدورى الأبطال بقيادة مورينيو وقتها، مثلما حدث مع شيكابالا الذى شارك مع الزمالك منذ عام 2002 حينما كان عمره 17 عاما قبل أن يلفت الأنظار أكثر حينما عاد للزمالك عام 2006 وهو فى سن الـ 20.

هدف بالوتيلى عام 2010 مع انتر ميلان

 اول هدف لشيكابالا مع الزمالك والذى اختير كأجمل هدف وقتها

2/ الانتماء والعاطفة بشكل كبير.

يتميز شيكابالا بعشق جماهير الزمالك له لإيمانهما بأن اللاعب يبادل القلعة البيضاء نفس المشاعر، وهو نفس الأمر الذى حدث مع بالوتيلى الذى فاجأ الجميع بالرحيل إلى اى سى ميلان حينما صرح بأنه ينتمى لهذا الكيان ويشجع الفريق منذ الصغر وبالفعل لعب بألوان ميلان.

شيكابالا
شيكابالا
بالوتيلى
بالوتيلى

 

3/ عدم القدرة على اللعب تحت ضغط كبير

رغم الموهبة الكبيرة للثنائى إلا أنهما دوماً ما يختفيا فى أغلب المباريات الهامة والكبيرة فلا يتمكنا من حسمها لتأثرهما بعوامل آخرى بعيدة عن الملعب وانشغالهما بالرد على هتافات الجمهور أحياناً، لذلك فأنهما فى أغلب المباريات الهامة يختفيا.

شيكابالا والجزمة
لقطة شيكابالا الشهيرة الذى رد فيها على سباب الجماهير برفع الحذاء
 
بالوتيلى بعد تسجيل هدف
بالوتيلى بعد تسجيل هدف يتسائل عن السر وراء الهجوم عليه

4/ الأهداف الجميلة

دوماً ما يتميز الثنائى بالقدرة على تسجيل أهداف تبدو صعبة وغريبة وجميلة تكون كفيلة بأن تجعل الجماهير تغفر لهما خطايا عديدة مثلما يظهر في الفيديو التالى.

                          مجموعة من اجمل اهداف الزمالك

                                   اجمل اهداف بالوتيلى

5/ أداء دولى باهت

ورغم ما يتميز به الثنائى من موهبة كبيرة وقدرات بدنية قوية إلا أنهما اشتركا أيضاً فى صفة آخرى بجانب ارتباطهما بالأزمات المتكررة، هى عدم تمكنهما من النجاح على المستوى الدولى باستثناء ما فعله بالوتيلى فى بطولة يورو 2012.

بالوتيلى مع ايطاليا
بالوتيلى مع ايطاليا
شيكابالا والمنتخب
شيكابالا والمنتخب

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر