فيديو .. محمد عبد المطلب: لم أقبل تقليدى سوى من لبلبة

محمد عبد المطلب محمد عبد المطلب
محمود جلال

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان محمد عبد المطلب، لذا تعرض "عين" مقطع فيديو نادرا من برنامج "زمان يا كوميدى" تقديم الإعلامية فريال صالح، وجمعه اللقاء بالفنانة لبلبة أشهر من قلده شكلا وأسلوبا.

قالت الفنانة لبلبة خلال الفيديو: إنها بدأت التقليد وهى فى السادسة من عمرها على مسرح سينما ريفولى، وكان محمد عبد المطلب هو أول من بدأت بتقليده، لأسباب عدة أهمها شهرته الواسعة وأسلوبه المميز، الذى سيجذب الجمهور إليها، لمعرفة من تستطيع تقليد العملاق عبدالمطلب، وحينها كانت ترتدى بدلة وببيونة لتتقمص الشخصية بكل أبعادها.

أما عبد المطلب فأكد أنه كان يحب أسلوب لبلبة فى تقليده، لدرجة أنه كان يذهب إلى المسرح خصيصا ويجلس بين الجمهور ليشاهدها وهى تقلده، ولم يقبل يوما تقليده سوى منها، لأن السواد الأعظم من الفنانين كان يقلده بشكل مبتذل فى الأسلوب وحتى فى الشكل، فكان البعض يضع منشفة فى البدلة، أو مزهرية. 

يذكر أن محمد عبد المطلب واحد من أشهر المطربين والملحنين فى مصر ،عمل عبد المطلب مع الملحن داود حسنى ومع الملحن محمد عبد الوهاب، كما عمل لفترة مع فرقة بديعة مصابنى، وقدم خلال مسيرته عشرات الأغانى التى حققت له جماهيرية عريضة، منها: (ساكن فى حى السيدة، يا أهل المحبة، ودع هواك، يا ليلة بيضا)، كما شارك فى عدة أفلام سينمائية، منها: (5 شارع الحبايب، ادينى عقلك، ليلة غرام، لك يوم يا ظالم، على بابا والأربعين حرامي).

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر