صور.. عرائس مصرية فى ستوديو «هذا الصباح»

أسماء مصطفى أسماء مصطفى
 
محمود جلال

قالت ميرفت مرزوق مصممة العرائس وصاحبة مشروع "حدوتة مصرية"، إن والدتها كانت تقوم بصنع عرائس لها فى طفولتها، مما جعلها تحب تصميم العرائس واتخاذها كهواية لها، وعندما بدأت فى تصميم العرائس نالت إعجاب العديد وبدأوا طلب عرائس مخصوصة، وتتميز عرائسها بأنها جميعًا من الفلكلور المصرى.

أسماء مصطفى

أسماء مصطفى

وأضافت "مرزوق" خلال استضافتها ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة قناة "Extra news" من تقديم الإعلامية أسماء مصطفى، أنها لم تتوقف فقط عند تصميم العرائس، ولكنها قامت بتصميم شيلان للنساء وأكياس للمخدات، وميداليات، وجميعهم مصنوعين بالتطريز اليدوى.

أسماء مصطفى

أسماء مصطفى

وأشارت "مرزوق" إلى أن والدتها رغم أنها أمية إلا أنها هى من ترسم التصميمات الخاصة بأعمالها، كما أوضحت أنها تعمل فى المشروع وسط مجموعة من الفتيات وكل فتاة لها اختصاصها، قائلة: "العروسة متوسطة الحجم بتعدى على 8 بنات".

أسماء مصطفى
أسماء مصطفى

وعن عدم تشابه ملامح كل عروسة بالأخرى، أوضحت أن السبب أنهم مصممون يدويًا وليس بآلات قائلة: "كل واحد روحه هي اللي بتطلع في ملامح العرائس"، أما عن المشاكل التي تواجهها قالت إن المشكلة الرئيسية هي بيع المنتجات حيث إنهم لا يجدون معارض ثابتة لعرض منتجاتهم ولكنهم يشاركون فى المعارض التى تقام من آن لآخر فقط.

أسماء مصطفى
أسماء مصطفى

وأكدت "مرزوق" أن أسعار منتجاتها جيدة جدًا مقارنةً بأسعار المنتجات ذاتها المستوردة، كما أنها تظل سنوات عديدة دون أن تتلف مثلما يحدث مع المنتجات الصينية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر