حقيقة طلاق هدى سلطان وفريد شوقى بسبب «بوسة» رشدى أباظة

هدى سلطان وفريد شوقى هدى سلطان وفريد شوقى
 
زكى مكاوى

زى النهاردة ذكرى النجمة هدى سلطان، والتى تعد بأنها وتد من أهم أوتاد الدراما والسينما المصرية التى قدمت فيهما مجموعة من أجمل الأدوار التى لا زالت عالقة بأذهان جمهورها.

هدى سلطان التى ارتبطت بقصة حب مع فريد شوقى انتهت بزواج دام 15 عاما قبل أن ينتهى بالانفصال منذ حوالى 50 عاما، إلا أن هذا الزواج لا زال يعد من أجمل الحواديت والحكايات الذى عاشها الوسط الفنى مع الثنائي.

هدى سلطان التى لم تخف بكاءها أثناء توقيعها على قسيمة طلاقها من وحش الشاشة الذى صرح بعد سنوات من الطلاق بأنه لم يطلق هدى، وإنما طُلق منها.

هدى سلطان وفريد شوقى
هدى سلطان وفريد شوقى

حديث الثنائى عن بعضهما البعض طوال حياتهما يعكس مدى المحبة الذى أكنها كل منهما للآخر، وبالتالى سيقف قارئ تلك السطور مندهشين من انتهاء تلك الحدوتة بالانفصال الذى نتعرض لكواليسه فى السطور التالية ما بين مؤكد أن السبب هو قبلة من رشدى أباظة رفضها فريد وأثارت غيرته لتدفعه لطلاقها، وآخرون رأوا أن سفر ملك الترسو إلى تركيا وتعارفه على الجميلات هناك كان سبباً فى إصرار هدى على الطلاق.

الحكاية الأولى أكدت أن فريد رفض مشاركة هدى سلطان فى فيلم مع رشدى أباظة لغيرته الشديدة عليها وبالتالى رفض أن يتضمن الفيلم أية قبلات، وهو الأمر التى لم تستطع هدى سلطان الانصياع له بسبب الدور المميز والفيلم الأهم وهو "امرأة فى الطريق"، وبالتالى استغلت سفره للبنان من أجل التصوير ثم أقدمت على العمل، وما أن علم فريد شوقى بالأمر حتى ثار عليها ثورة كبيرة انتهت بالطلاق.

هدى سلطان ورشدى اباظة
هدى سلطان ورشدى اباظة

ولكن بعد سنوات من تلك الحكاية التى ربطت الطلاق بقبلة رشدى أباظة سرد سمير صبرى الذى كان قريباً منهما حكاية جديدة أكد فيها أن هذا الكلام غير صحيح بالمرة لعدة أسباب أهمها أن فريد كان ممثل كبير يحترم الفن.

لقاء هدى سلطان وفريد بأحد المناسبات بعد الانفصال
لقاء هدى سلطان وفريد بأحد المناسبات بعد الانفصال

كلام سمير صبرى أكده الماكيير محمد عشوب بأحد البرامج حينما صرح بأن السبب الحقيقى يعود لغيرة هدى سلطان وليس فريد، وذلك لأن الأخير عُرض عليه تجربة التمثيل فى تركيا من جانب أحد المنتجين ليرحب بالأمر ويسافر إلى هناك ويقع فى غرام إحدى الفتيات هناك، لذلك وفور اكتشاف زوجته الأمر بعدما سافرت له لملاحظتها تغير فى معاملته وطلبت الطلاق.

كلام الماكيير محمد عشوب عن فريد شوقى وهدى سلطان

ورغم محاولات فريد إثناءها عن قرارها إلا أنها قالت له –حسبما أكدت فى آخر حوار لها- أنها لن تعود له زوجة إطلاقاً رغم بكاءها أمام المأذون، لتأخذ العلاقة منحنى آخر يتمثل فى الاحترام المتبادل لبقية حياتهما.

كلام وجدى الحكيم عن علاقة فريد شوقى وهدى سلطان التى واصلت للبكاء بسبب الانفصال.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر