الموزعون يضحون بـ4 أفلام فى أغسطس بعد اختفاء موسم الصيف

افلام اغسطس افلام اغسطس
 
نسرين الرشيدى

الموسم السينمائى الصيفى، دائمًا ما يكون له طابع خاص، ويشهد عرض نوعية من الأعمال التى تنتمى أغلبها للأكشن والكوميديا لاعتمادها على الجمهور الشباب، ومع كل عام يتسم موسم الصيف على وجه التحديد بالمنافسة الشرسة والقوية، وعلى مدار السنوات الماضية شهد ازدحامًا شديدًا بالأفلام السينمائية لنجوم الصف الأول الذين يتسابقون على حجز أماكنهم خلال هذا الموسم الذى يبدأ دائمًا فى شهرى يوليو وأغسطس.

ويتسابق المنتجون لعرض أعمالهم السينمائية لما يشهده هذا الموسم من انتعاشة سينمائية قوية، إلا أنه من الملاحظ هذا العام، هو عزوف المنتجين والنجوم عن العرض فيه، خاصة بعدما تزامن الصيف مع شهر رمضان، لتحل الدراما كبديل للسينما وتقضى على موسم مميز.

وهو ما جعل صناع هذه الأعمال يتسابقون على العرض فى موسم عيد الفطر الذى شهد عرض 5 أعمال هى "هروب اضطرارى" لأحمد السقا، و"جواب اعتقال" لمحمد رمضان، و"تصبح على خير" لتامر حسنى، وعنتر ابن ابن ابن ابن شداد" لمحمد هنيدى، وأخيرًا فيلم "الأصليين" لمنة شلبى وخالد الصاوى.

أما البعض الآخر، قرر ترحيل أعماله إلى موسم عيد الأضحى المقبل، الذى سيشهد عرض أعمالًا قوية، والتى تعتمد على نجوم منهم أحمد عز بفيلمه الجديد "الخلية"، لينحصر موسم السينمائى هذا الصيف فى العيدين فقط، مع اعتماد الشركات الموزعة لعرض الأعمال ذات التكلفة البسيطة والمؤجلة منذ فترة طويلة والزج بها خلال فترة ما بين العيدين لحل الأزمة.

أول الأعمال هذه الأعمال، التى افتتحت موسم ما بين العيدين هو فيلم "عمر الأزرق" للفنان نضال الشافعى، الذى عرض مطلع أغسطس الجارى، ولم يحقق الإيردات المطلوبة، وتدور أحداثه فى إطار أكشن ويناقش قضية تجارة المخدرات فى مصر وكيفية القضاء عليها بتضافر كل القوى لتدميرها والقضاء عليها نهائيا.

ويشارك فى بطولة الفيلم هبة عبد العزيز ومحمد سليمان وياسر على ماهر وزكى فطين عبد الوهاب، وهو من تأليف عمرو فهمى وإخراج إيهاب عبد اللطيف

فيلم عمر الأزرق
فيلم عمر الأزرق
 

وفى نفس التوقيت، عرض فيلم "سمكة وصنارة" الذى اعتمد فى بطولته على الوجوه الشابة وحقق إيردات ضئيلة خلال الأيام الماضية، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى حول شخصين يقومان بعمليات النصب على الأشخاص فى الشارع لتأتى فكرة نصب ضخمة يخططان لها لتحدث كثير من المفاجآت فى الفيلم.

الفيلم بطولة كريم قاسم وأمير صلاح وميس حمدان وأحمد حلاوة ورحمة حسن، وهو من تأليف محمد كرار وإخراج طارق عبد المعطى.

سمكة وصنارة

سمكة وصنارة

 

وينضم للقائمة فيلم "ليل داخلى" الذى تم تأجيل عرضه أكثر من مرة، حتى تم الاستقرار على طرحه فى دور العرض السينمائى اليوم 16 أغسطس الجارى، ويأمل صناعه فى أن يحقق الإيرادات المطلوبة.

فيلم "ليل داخلى" يعد التجربة الثالثة للمنتج أشرف تادرس بعد فيلمى "نزوة" للراحل أحمد زكى و"كلام الليل" ليسرا، وينتمى هذا العمل لنوعية أفلام الإثارة والتشويق، تأليف شريف عبدالهادى وإنتاج أشرف تادرس وإخراج حسام الجوهرى، بطولة الفنانة بشرى ومنى ممدوح وأيمن قيسونى ومحمود حافظ ومحمد يونس ومينا النجار.

فيلم ليل داخلى
فيلم ليل داخلى

 

وينضم لهم أيضًا فيلم "دعدوش" المقرر عرضه فى 23 أغسطس الجارى، بعد وضعه لفترة طويلة على قائمة الأعمال المؤجلة، حيث يلقى الضوء على فكرة تقديس المعتقدات التى يتم توارثها من جيل إلى جيل ويتضح فى نهاية الأمر أنها غير صحيحة، وتدور أحداثه حول فى إطار كوميدى، حول مجموعة من الشباب يتوجهون نحو داعش، فمنهم من يتوجه لهذا التنظيم طمعا فى المال، وآخرين بالصدفة، أو لظروف أخرى حتى يكتشفوا فى نهاية الأمر حقائق أخرى.

"دعدوش" تأليف ساهر الأسيوطى وإخراج عبدالعزيز حشاد، بطولة هشام إسماعيل، مدحت تيخة، ميرهان حسين، ياسر الطوبجى، وكريم أبو زيد، وتم تأجيل عرضه عام كامل بسبب الأزمات الإنتاجية، التى تعرض لها والاستعانة بمنتج جديد لاستكمال التصوير.

دعدوش
دعدوش

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر