فيديو.. أشهر مذيعات قدمن فوازير «ألف ليلة وليلة» للجمهور

 
محمود جلال

مسلسل "ألف ليلة وليلة" واحد من أهم مسلسلات الدراما المصرية التى كان لها أكثر من جزء، وأصبح علامة من علامات شهر رمضان فى الثمانينات والتسعينات ، ومازل له بصمة فى كل البيوت.

وكانت حكاية كل جزء تختلف عن الآخر،  وكل جزء له أبطال مختلفين عن الجزء الآخر، وتدور أحداث المسلسل حول حكايات "ألف ليلة وليلة" الشهيرة التى توارثها العرب، وفى خلال السطور التالية نرصد أهم المذيعات اللاتى قدمن المسلسل على التليفزيون.

نجوى إبراهيم

وكانت تعمل كمذيعة ربط، وتقدم لعرض مسلسل "ألف ليلة وليلة" عروس البحور، من بطولة الفنانة شريهان، وزوزو نبيل، وعمر الحريري، ومديحة  حمدى، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومحمود الجندى، ومن تأليف  طاهر أبوفاشا وإخراج فهمى عبد الحميد، وتدور أحداثه حول واحدة من أروع أساطير ألف ليلة وليلة تحكى عن قصة حب غريبة تنمو بين كائنين أحدهما من الجنس البشرى ويعيش على اليابسة، ويدعى الأمير نور والأخرى مخلوقة مائية تعيش فى أعماق البحور فقط ولا تملك قدمين كالبشر بل ذيل كالسمك، ولها وجه رائع الجمال تماما كوجه حسناء بشرية وتدعى الأميرة عروس البحر، وحينما كان الأمير نور فى رحلة على ظهر سفينته تهب العواصف وتغرق السفينة وتقريبا يموت كل من كان عليها غرقا إلا الأمير نور الذى تقوم عروس البحر بتخليصه من الموت المحقق لتنشئ قصة حب بين الطرفين  .

نجوى إبراهيم
نجوى إبراهيم
 
نهال كمال
 
وكانت المذيعة نهال كمال تقدم إحدى الفقرات فى التليفزيون خلال  شهر رمضان الكريم وتعد فقرة تقديمية لعرض مسلسل "ألف ليلة وليلة " عجائب صندوق الدنيا، بطولة نيللى، وتأليف عبد السلام أمين، وموسيقى مقدم ونهائى عمار الشريعى، واستعراضية حسن عفيفى، وإخراج  محمد عبد النبى .
 
نهال كمال
نهال كمال
 
 
 

نادية حليم

 

وقدمت أيضا الإعلامية نادية  حليم ، مسلسل "ألف ليلة وليلة " والذى كان من  تأليف نادر خليفة ، وموسيقى عمر خيرت، وبطولة دلال عبد العزيز، وأحمد عبد العزيز، ومن إخراج عبد العزيز السكرى  .
 
نادية حليم
نادية حليم
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر