فى ذكرى ميلاده.. حسين كمال: اصطنعت ابتسامة لأخفى رهبتى من العندليب

المخرج حسين كمال المخرج حسين كمال
 
محمود جلال

تحل اليوم، الخميس، ذكرى ميلاد المخرج الكبير حسين كمال، لذا تعرض "عين" فيديو نادرا له من برنامج "فلاش" مع الإعلامى طارق حبيب، وقدم الحلقة الإعلامى والفنان سمير صبرى متحدثا عن بداياتهما معا.

قال حسين كمال، إنه يحتفظ بجميع صوره، لأنها تمثل لحظات وفترات من حياته، يستحضرها كل فترة لاسترجاع الذكريات، ويحب أيضا عرضها على أصدقائه إلا صورة واحدة يفضل دائما الاحتفاظ بها لنفسه، وهى صورته فى فترة الطفولة.

أما عن أخته، فيقول "إنها فضلت بيتها وأولادها على العمل بالتمثيل، لأن وجهة نظرها كانت فى كون أن الأسرة هى الباقية بينما الفن إلى زوال".

وأضاف عندما كنت أقابل العندليب عبدالحليم حافظ فى منزلى كنت أشعر تجاهه برهبة كبيرة، ولكن فى الاستوديو كنت أدارى رهبتى منه ومن ضخامة الفيلم الذى أخوضه معه خلف ابتسامة معينة مليئة بالرهبة ولكنها لا تظهر سوى الثقة.

يذكر أن المخرج حسين كمال واحد من أشهر المخرجين ولد عام 1934، ودرس فى معهد باريس للسينما وتخرّج منه عام 1965، وتميز منذ عودته إلى مصر بعشرات الأفلام، منها "المستحيل، البوسطجى، إمبراطورية ميم، أبى فوق الشجرة، ثرثرة فوق النيل". توفى عام 2003 عن عمر يناهز 69 عامًا.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر